facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاتحاد الدولي للتنس يساند الحكم راموس بعد واقعة سيرينا


11-09-2018 11:21 AM

عمون- ساند الاتحاد الدولي للتنس حكم الكرسي كارلوس راموس الذي وصفته سيرينا وليامز بأنه ”كاذب“ و“لص“ خلال الهزيمة أمام نعومي أوساكا في نهائي أمريكا المفتوحة للتنس يوم السبت.

وتم تحذير وليامز، التي كانت تسعى لمعادلة الرقم القياسي بالفوز باللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى، بسبب حصولها على نصيحة تدريبية قبل معاقبتها بخسارة نقطة بعدما ألقت مضربها أرضا وحطمته.

ودخلت اللاعبة الأمريكية المخضرمة بعد ذلك في مشادة ساخنة مع الحكم كارلوس راموس كلفتها خسارة شوط واحد.

وفرض الاتحاد الأمريكي للتنس غرامة 17 ألف دولار على وليامز بطلة أمريكا المفتوحة ست مرات بسبب هذه المخالفات التي احتجت عليها بعنف خلال المباراة.

وقال الاتحاد الدولي للتنس في بيان يوم الاثنين ”كارلوس راموس واحد من أكثر الحكام الذين يحظون بالخبرة والاحترام في لعبة التنس. قرارات السيد راموس جاءت تنفيذا للقواعد وأكدها قرار الاتحاد الأمريكي للتنس بتغريم سيرينا وليامز بسبب ثلاث مخالفات“.

وراموس (47 عاما) هو الحكم الوحيد الموجود حاليا الذي أدار مباريات في نهائي فردي الرجال في كل البطولات الأربع الكبرى. كما أدار مباريات في نهائي فردي السيدات في ثلاث من البطولات الأربع الكبرى وهي فرنسا المفتوحة 2005 وويمبلدون 2008 وفلاشينج ميدوز يوم السبت.

ونال إشادة الاتحاد الدولي للتنس على احترافيته في واحدة من أكثر المباريات النهائية إثارة للجدل في تاريخ البطولات الأربع الكبرى.

وقال الاتحاد ”نتفهم أن واقعة مؤسفة بهذا الحجم ستثير الجدل. في الوقت ذاته من المهم التذكير ان السيد راموس قام بواجبه طبقا للقواعد وتصرف بكل احترافية ونزاهة“.وتأتي مساندة الاتحاد الدولي للتنس للحكم راموس بعدما عبرت رابطة اللاعبات المحترفات عن خيبة أملها ازاء طريقة ادارة المباراة.

وتسبب سلوك سيرينا وليامز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة في انقسام عالم التنس.

وكتبت أسطورة التنس بيلي جين كينج في حسابها على تويتر ”عندما تكون هناك سيدة مفعمة بالمشاعر، يصبح سلوكها ‭‭‭‭‭‭‘‬‬‬‬‬‬هستيريا‭‭‭‭‭‭‘‬‬‬‬‬‬ وعوقبت على ذلك. عندما يفعل رجل الأمر نفسه يعتبر ‭‭‭‭‭‭‘‬‬‬‬‬‬صريحا‭‭‭‭‭‭‘‬‬‬‬‬‬ ولا يكون هناك أي تداعيات. أشكرك سيرينا وليامز على وصف ذلك بالمعايير المزدوجة“.

لكن الأسترالية مارجريت كورت، التي تطارد وليامز عددها القياسي من الألقاب في البطولات الأربع الكبرى، لم تحمل الكثير من التعاطف للاعبة الأمريكية البالغ عمرها 36 عاما.

وقالت كورت، التي هيمنت على التنس خلال ستينات وسبعينات القرن الماضي، وفقا لتقرير في صحيفة ذا استراليان ”علينا دائما الالتزام باللوائح.

”إنه يوم حزين للرياضة عندما تحاول لاعبة أن تصبح أكبر من اللوائح“. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :