facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المتحف الوطني بلندن يقنع محكمة أميركية ببقاء لوحة لماتيس لديه


11-09-2018 12:55 PM

عمون- تمكن المتحف الوطني في لندن (ناشيونال جاليري) من اقناع محكمة استئناف أميركية بأنه ليس من حق أحفاد سيدة كانت ملهمة للفنان الفرنسي هنري ماتيس المطالبة باستعادة لوحة تعود لعام 1908 يقولون أنها سلبت من العائلة.
واتخذ قضاة محكمة استئناف الدائرة الثانية في نيويورك قرارا جماعيا بأن الحصانة السيادية تكفل للمتحف ولبريطانيا الحق في عدم إعادة لوحة (جريتا مول) إلى أحفاد صاحبة الصورة وهم أوليفر وليامز ومارجريت جرين من بريطانيا وإيريس فيلمر من ألمانيا.
وقضت محكمة الاستئناف الأميركية ان الورثة لم يتمكنوا من إثبات أن اللوحة أُخذت من العائلة ومن ثم لا يحق لهم استعادتها بموجب قانون الحصانة السيادية.
وأصبحت مارغريت مول، المعروفة باسم جريتا، هي مالكة اللوحة بعد وفاة زوجها أوسكار عام 1947. وقد ائتمنت بعد ذلك أحد طلاب الفنون الذين تتلمذوا على يد زوجها كي يحتفظ باللوحة في سويسرا حماية لها من السرقة، إلا أن ورثة مول يقولون أن الطالب سرق اللوحة التي انتقلت حوزتها بعد ذلك لجهات متعددة منها معرض في مانهاتن قبل أن يأخذها المتحف الوطني في لندن عام 1979.
يشار إلى أن ماتيس كان قد رسم اللوحة وأمامه جريتا مول خلال عشر جلسات امتدت كل منها لثلاث ساعات. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :