facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





واحة أيلة تدعم فرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية


11-09-2018 05:16 PM

عمون- اعلنت شركة واحة أيلة للتطوير عن دعمها لفرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية وذلك بتقديم الزي الكامل للفرقة قبل انطلاقها في جولة تراثية فنية تبدأ من الصين نهاية الشهر الحالي.

وسيحمل زي اعضاء الفرقة شعار الفرقة وشعارأيلة.

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين إن فرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية أفضل من يمثل العقبة وينقلها كتراث وواجهة بحرية، سواء كونها ميناء بحري يمتاز بموقع استراتيجي بين قارات العالم الثلاثة، أسيا وأفريقيا وأوروبا، أو كمقصد للسياحة المحلية والعربية والأجنبية.

وأكد دودين، أن الدعم الذي تقدمه الشركة للفرقة، هو مساهمة منها في توفير الامكانات التي تعزز من دور الفرقة في نقل التراث الأردني إلى منصات عالمية.

وتأسست فرقه العقبة البحرية للفنون الشعبية عام ١٩٩٩ مع تأسيس سلطه منطقه العقبة الاقتصادية الخاصة كمبادرة من مجموعه من شباب العقبة للمحافظة على ثرات وفلكلور مدينه العقبة، عروس البحر.

وحصلت الفرقة على المركز الاول عامي ٢٠١٥ و٢٠١٦ في مسابقه وزاره الثقافة في تقييم الفرق الأردنية، فيما شاركت في مهرجانات الاْردن على الصعيد المحلي والخارجي، وهي سفيرة العقبة والأردن في استقبال السياح الأجانب والوفود برا وبحرا وجوا، وشاركت ومثلت الاْردن في ألمانيا وفرنسا والعراق وهنغاريا.

وأعرب رئيس الجمعية عماد الكباريتي عن تقديره لمبادرة أيلة في دعم الفرقة ونقل تراث الأردن والعقبة إلى مستوى العالمية. وأكد أهمية مشاركة مؤسسات وشركات القطاع الخاص في دعم التراث وتمكين المؤسسات القائمة عليه للقيام بواجبها في نشر التراث من ناحية وتسويق العقبة كمقصد سياحي من ناحية أخرى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :