facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المراهقون يفضلون "الشات" مع أصدقائهم عن مقابلتهم


11-09-2018 06:50 PM

عمون - كشفت إحصائية جديدة تفضيل المراهقين التواصل مع أصدقائهم افتراضياً بالرسائل النصية عبر تطبيقات الدردشة والشبكات الاجتماعية، عن مقابلتهم وجهاً لوجه على أرض الواقع.
وبحسب بيانات الإحصائية التي أجرتها مؤسسة "كومون سينس ميديا" غير الربحية شملت أكثر من 1000 مراهق تراوحت أعمارهم بين 13 و17 عاماً، فنحو 35% من المستطلع آراؤهم يعتبرون الدردشة الكتابية هي الخيار الأفضل بالنسبة لهم في التواصل مع أصدقائهم.
وبالمقارنة استناداً لنتائج أبحاث المؤسسة ذاتها عام 2012، كان لقاء الوجه بالوجه هي الوسيلة الأفضل بالنسبة للمراهقين بنسبة 49%، لكنها تراجعت وأصبحت 32% مع بحث المؤسسة ذاتها العام الجاري.
ووجد الاستطلاع أيضاً أن 70٪ من المراهقين يقرون باستخدامهم للشبكات الاجتماعية عدة مرات في اليوم الواحد، مع اعتراف 16% منهم بأنهم "أونلاين" تقريباً طوال الوقت.
وأوضح الاستطلاع التالي:
1- (57%) منهم يقرون بتشتيت الشبكات الاجتماعية لانتباههم عن الأشياء المهمة، مثل واجباتهم المدرسية.
2- (72%) منهم يقولون إن شركات التكنولوجيا تتلاعب بهم لاستقطابهم وقضاء وقت أطول على أجهزتهم الذكية.
3- (25%) منهم يشعرون بالوحدة بسبب انخراطهم في الشبكات الاجتماعية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :