facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي: استكمال دعم الأونروا هو رسالة من المجتمع الدولي مفادها بالتزامه بقضية اللاجئين


11-09-2018 07:28 PM

عمون - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي أن الجلسة الخاصة التي عقدها وزراء الخارجية العرب اليوم بناء على طلب الأردن ، استهدفت حشد الدعم السياسي ومعالجة النقص المالي الذي تعاني منها الأونروا مما يؤدي إلى قصور كبير في تقديم الخدمات المختلفة المقدمة من قبلها لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني .
وأوضح الصفدي في رده على أسئلة الصحفيين، عقب إنتهاء الجلسة ، أن هناك 560الف طالب فلسطيني يبحثون عن حقهم في التعليم والخدمات الصحية مشيراً إلى أن حماية الأونروا هي حماية لحق الفلسطينيين في العيش بكرامة .
وأشار الصفدي إلى أن إستكمال دعم الأونروا ، هو رسالة من المجتمع الدولي مفادها انه مازال ملتزما بقضية اللاجئين والتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية وقضية اللاجئين على أساس قرارت الشرعية الدولية وأبرزها القرار194ومبادرة السلام العربية.
وحذر الصفدي من أن العجز المالي الذي يواجه وكالة الأونروا كبير جدا، مشيرا إلى أن المملكة الأردنية الهاشمية تعمل مع عدد من الدول العربية بهدف دعم ميزانية الأونروا من اجل أن تستمر الوكالة في القيام بدورها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.
واكد الصفدي أن اجتماع اليوم كان مهما حيث عبر الوزراء خلاله عن دعمهم لجهود الأونروا مشيرا الى اننا نعمل الآن على توفير الحشد السياسي خلال انعقاد جلسة الجمعية العامة للامم المتحدة لتوفير الدعم المالي المستمر لوكالة الأونروا.
ولفت الصفدي إلى إن العجز المالي للوكالة كان في بداية العام الدراسي417 مليون دولار بسبب تراجع الولايات المتحدة عند دعمها وتقديمها 60 مليون دولار فقط مقابل 360 مليون دولار سابقا.
واكد انه تم الان تخفيض العجز الى حوالي 200 مليون دولار مما أدى إلى فتح مدارس الانروا في مناطق اللاجئين مع بداية العام الدراسي الحالي داعيا المجتمع الى توفير باقي المبلغ لاستكمال الطلاب اللاجئين تعليمهم والحصول على خدمات الوكالة .
وتساءل الصفدي عن مصير 260 ألف طالب في غزة ، هل يريد المجتمع الدولي ارسالهم إلى المدارس ،أم إلى الصراعات والحروب معتبرا ان هذا الامر هو التحدي الأكبر دوليا، إذ أن خطورة ذلك ستعود على المنطقة بمزيد من الصراعات والدماء.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :