facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كوريا الجنوبية تتوقف عن شراء النفط الإيراني


11-09-2018 08:15 PM

عمون - أصبحت كوريا الجنوبية، أول دولة من بين أكبر ثلاثة مستهلكين لنفط إيران، توقف شراء النفط الخام الإيراني امتثالاً للعقوبات الأمريكية، وفق ما نقل موقع "روسيا اليوم" عن وكالة بلومبرغ الاقتصادية، اليوم الثلاثاء.
وذكرت بلومبرغ أن كوريا الجنوبية خفضت وارداتها من النفط الإيراني في أغسطس(آب) الماضي إلى الصفر، بعد أن استوردت قرابة 194 ألف برميل من الخام الإيراني في يوليو(تموز) الماضي.
ويتناقض ذلك مع الموقف الرسمي الكوري الجنوبي، من العقوبات الأمريكية على إيران، الذي يؤكد السعي لمحادثات مع الولايات المتحدة للحصول على إعفاءات من العقوبات للاستمرار في شراء النفط الإيراني.
وقالت الباحثة في معهد الطاقة الكورية، كيم جاي كيونغ، إن حفاظ كوريا الجنوبية على علاقاتها مع الولايات المتحدة أمر مهم للغاية، مشيرةً إلى أن الأمن القومي لسيؤول يستند على التحالف العسكري مع واشنطن، لذلك قامت خفضت وارداتها من إيران بشكل استباقي.
ومن جهة أخرى، أعلنت مصارف وشركات طاقة يابانية نيتها التوقف عن شراء النفط الإيراني، مع قرب دخول حزمة جديدة من العقوبات الأمريكية على طهران حيز التنفيذ.
وجاءت الخطوة بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مايو (أيار) الماضي، الانسحاب من الاتفاق النووي، وأعاد العمل بالعقوبات على طهران.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :