facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





روسيا تحذر الدول الغربية من التدخل عسكرياً في سوريا


11-09-2018 08:39 PM

عمون - حذرت روسيا في مجلس الأمن الدول الغربية، اليوم الثلاثاء، من أن شن ضربة جديدة على سوريا بذريعة مبتكرة أمر غير مقبول، وذكرت أنها تدرس مع تركيا وإيران عقد مؤتمر دولي حول الأزمة السورية.
وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في كلمة له اليوم الثلاثاء، بمجلس الأمن الدولي، إن عدداً من الدول الغربية تستعد لـ"تنفيذ تدخل عسكري في سوريا وشن ضربة على مواقع حكومية بذريعة الرد على استخدام دمشق المزعوم للمواد السامة، وبدعوى أن الرئيس السوري بشار الأسد، أمر بتنفيذ هجوم بالكلور".
وأكد نيبينزيا أن "السلطات السورية لا تنوي القيام بذلك ولا تملك أي أسلحة كيماوية"، حسب ما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.
ومن جانبه، أكد المندوب الفرنسي فرانسوا ديلاتر، أن "أي هجوم عسكري على إدلب ستكون له آثار كارثية"، مشيراً إلى أن "الحرب على الإرهاب لا تُبرر استهداف المدنيين".
وأشار ديلاتر إلى "أزمة غير مسبوقة للاجئين في تركيا في حال بدء العمليات العسكرية في إدلب"، مشدداً على أن بلاده ستتحرك "بقوة إذا استخدم الكيماوي في سوريا".
وجاء ذلك في جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، بطلب من روسيا لمناقشة نتائج قمة "ثلاثية أستانة" في طهران حول سوريا، إضافةً إلى مناقشة التطورات في إدلب.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :