facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب في ذكرى 11 سبتمبر: لن نخضع أبداً للاستبداد


11-09-2018 08:40 PM

عمون- أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم أن الولايات المتحدة "لن تخضع أبدا للاستبداد"، مذكراً بـ"تضحية الأبطال" الذين لقوا مصرعهم في الهجمات الإرهابية التي وقعت في مثل هذا اليوم 11 سبتمبر (أيلول) 2001.
وقال ترامب في خطابه أمام نُصب لتكريم الضحايا بشانكسفيل في بنسلفانيا، حيث تحطمت طائرة يونايتد 93 اختطفها الإرهابيون وعلى متنها 40 شخصا: "لن يكتب أعداؤنا مستقبل الولايات المتحدة (..) الولايات المتحدة لن تستسلم أبداً للاستبداد".
وأضاف ترامب، الذي كان برفقته السيدة الأولى ميلانيا في موقع النصب الذي افتُتح أخيراً، أنه "من خلال تضحيتهم، أنقذ ركاب الطائرة عدداً غير محدود من الأمريكيين وأنقذوا الكابيتول من هجوم مدمر".
وشدد الرئيس الأمريكي أنه في ذلك الوقت "مجموعة من الشجعان الوطنيين ردوا على أعداء البلاد" وانضموا إلى "جماعة الأبطال الأمريكيين الخالدة".
جدير بالذكر أن الطائرة يونايتد 93 كانت متجهة نحو الكونغرس الأمريكي وتحطمت في مروج بنسلفانيا، على بعد 270 كيلومتراً شمال غربي واشنطن، عندما ثار الركاب على الإرهابيين الذين استحوذوا عليها.
ولذلك، أبرز ترامب أن "دموع الأسر" مصحوبة بـ"ألم أمة بأسرها".
يُشار إلى أن الولايات المتحدة نظمت، كما جرت العادة كل عام، فعاليات كثيرة لإحياء ذكرى هجمات سبتمبر (أيلول) 2001، التي راح ضحيتها حوالي 3 آلاف شخص، فيما يعد أكبر هجوم إرهابي في تاريخها.

إفي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :