facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عريقات: لن نخضع للابتزاز و"البلطجة"


11-09-2018 09:08 PM

عمون - قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن السلطة الفلسطينية تقدمت بشكوى للمدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم 'إسرائيل'.
وشدد عريقات خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله، صباح اليوم الثلاثاء، على أن السلطة الفلسطينية 'لن تخضع للابتزاز والبلطجة والاستقواء التي تمارسها القوى العظمى'، وفق وكالة صفا الفلسطينية.
وأوضح عريقات رداً على القرار الأمريكي بإغلاق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، أن 'إدارة ترمب عزلت نفسها تماماً عن عملية السلام واختارت أسلوب الإملاءات'.
وأضاف أن 'الولايات المتحدة تعتقد أن إنكار الحقائق يلغي وجودها'، معتبراً أن 'الأمريكيين يريدون فصل قطاع غزة إلى الأبد عن الضفة الغربية المحتلة'.
وقال عريقات إن التهدئة مصلحة فلسطينية عليا ولا يجب أن تقيم 'إسرائيل' اتفاقات منفردة مع فصائل، مضيفاً أن 'قطاع غزة سيسقط صفقة القرن ولكن أساس ذلك هو إنهاء الانقسام الفلسطيني'.
وتابع 'نجري مشاورات للتصدي لمختلف الإجراءات الأمريكية والإسرائيلية لدى الهيئات الدولية، وسنستمر بالعمل مهما بلغت درجة الاستفزاز والابتزاز تجاهنا'.
وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، قد أكدت إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة واشنطن.
وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية سمحت لمكتب المنظمة بإدارة عملياته دعما لهدف تحقيق سلام دائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ انتهاء تمديد عمل المفوضية في نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، لكن المنظمة لم تتخذ خطوات للمضي في محادثات مباشرة وذات مغزى مع 'إسرائيل'.
وأضافت أن القيادة الفلسطينية نددت بخطة السلام التي تدفع بها واشنطن دون الاطلاع عليها، كما لفتت إلى أن القرار يتماشى مع مخاوف الإدارة الأميركية والكونغرس من سعي الفلسطينيين لفتح تحقيق يستهدف 'إسرائيل' في محكمة الجنايات الدولية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :