facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رائد فضاء سابق: لم يعجبني القمر


12-09-2018 08:48 AM

عمون- في لقاء صادم، كشف رائد فضاء أميركي سابق خفايا تجربة «التحليق في الفضاء»، قائلاً إنه «كرهها وإن مشهد القمر عن قرب لم يكن جميلاً أبداً.

وكان فرانك بورمان (90 سنة) انطلق إلى الفضاء مع الوكالة الأميركية للطيران والفضاء (ناسا)، في أول مهمة على الإطلاق إلى القمر مع «أبولو 8»، في كانون الأول (ديسمبر) 1968. وقال في لقاء مع «This American Life» إنه «لم يكن مهتماً بالسفر إلى الفضاء»، وإن السبب الوحيد الذي دفعه إلى ذلك هو «لهزيمة الروس في الحرب الباردة».

وأضاف: «أردت المشاركة في هذه المغامرة الأميركية لضرب السوفيات. هذا هو الشيء الوحيد الذي حفزني». وعن شعور انعدام الجاذبية، قال بورمان: «كان الأمر مثيراً ربما لأول 30 ثانية. ثم أصبح مقبولاً».

أما عن شعوره لدى رؤية القمر عن قرب، فوصف القمر قائلاً: «دمار وحفر. لا لون هناك على الإطلاق، فقط ظلال مختلفة من اللون الرمادي».

وأشار بورمان إلى أن الجزء الوحيد من التجربة الذي وجده محل اهتمام، هو النظر إلى الأرض من الفضاء وقال: «أعز الأشياء في الحياة كانت على الأرض، عائلتي وزوجتي ووالدي. بالنسبة إلي كانت تلك هي النقطة المهمة في الرحلة، من وجهة نظر عاطفية».

وما يثير الاستغراب، أن بورمان أكد أنه لم يتحدث مطلقاً عن تجربته في الفضاء مع عائلته بعد عودته إلى الأرض، مشيراً إلى أنهم لم يكترثوا بالأمر ولم يسألوه أي أسئلة. (الحياة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :