facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التحالف يؤكّد الهجوم على تنظيم داعش شرق سوريا


12-09-2018 09:23 AM

عمون- أكّد مسؤولون الثلاثاء في التحالف الدولي ضد داعش الارهابي، أن قوات سوريا الديموقراطية التي يدعمها التحالف في سوريا بدأت ما يتوقّع أن يكون المرحلة النهائية من عملية لتطهير جيب في شمال شرق سوريا من فلول هذا التنظيم الجهادي.

وتشنّ قوات سوريا الديموقراطية الهجوم البري بدعم جوي ومدفعي قوي من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا.

وجاء في بيان للتحالف أن العملية "ستطهّر شمال شرق سوريا على طول نهر الفرات باتجاه الحدود السورية العراقية من فلول تنظيم داعش".

وبدأت هذه العملية في الأول من أيّار/مايو وقد انطلقت مرحلتها النهائية الاثنين، بحسب مسؤولين.

وتتألف قوات سوريا الديموقراطية من مقاتلين أكراد وسوريين عرب وتعتبر القوات البرية الرئيسية التي تمكّن من خلالها التحالف من إخراج تنظيم داعش من مناطق شاسعة من سوريا.

والاثنين قال مصدر قيادي في قوات سوريا الديموقراطية لوكالة فرانس برس إن الهجوم الجديد أسفر عن مقتل 15 على الاقل من مقاتلي تنظيم داعش .

وقد يتمكن التحالف من القضاء في تلك المنطقة على عدد من كبار قياديي تنظيم داعش، وربما على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وردا على سؤال في هذا الخصوص قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس "لن أتفاجأ إذا ما وُجد قياديون من تنظيم داعش هناك"، مضيفاً "لكنني لن أخوض في تفاصيل هذا الموضوع حاليا".

ولا يزال التنظيم يسيطر على أجزاء من محافظة دير الزور ومناطق في جنوب سوريا، رغم أن مسؤولين اميركيين يقولون إن التنظيم فقد السيطرة على أكثر من 98% من الأراضي التي كان استولى عليها.

وقال التحالف إنّه لن يغادر سوريا إلا بعد أن يفقد التنظيم المتطرف السيطرة على آخر الجيوب.

وقال الجنرال باتريك روبيرسون قائد العمليات الخاصة في التحالف "سنواصل التنسيق مع قوات سوريا الديموقراطية وغيرها من الشركاء لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي بما يضمن هزيمة دائمة لداعش". (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :