facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاحتلال يغلق البوابات المؤدية إلى الخان الأحمر شرق القدس


12-09-2018 10:15 AM

عمون- تنتهي صباح اليوم الأربعاء، المهلة التي حددتها "المحكمة العليا الإسرائيلية" لتهجير سكان تجمع الخان الأحمر البدوي شرق مدينة القدس المحتلة. وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاربعاء من حصارها على التجمع البدوي، وأغلقت الطرق المؤدية إلى الخان الأحمر ومنعت المركبات الفلسطينية من الوصول إليه.

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان لها بأن جنود الاحتلال أغلقوا البوابة الرئيسية المؤدية للخان الأحمر، ومنعوا المتضامنين من الوصول إلى التجمع بمركباتهم، حيث يواصل نشطاء اعتصامهم داخل الخان الأحمر، لمواجهة قرار سلطات الاحتلال بهدم المنازل والمنشآت في المكان.

ويذكر أن تجمع الخان الأحمر البدوي يقطنه 190 فردا تنوي سلطات الاحتلال نقلهم إلى منطقة العيزرية في السفوح الشرقية لمدينة القدس المحتلة.

وكانت "المحكمة العليا الإسرائيلية" قد رفضت، الأربعاء الماضي، التماس سكان الخان الأحمر ضد إخلائهم وتهجيرهم وهدم التجمع المقام على أراضي الضفة الغربية، وبالنتيجة فإن القرار يسمح للاحتلال بتنفيذ عمليتي التهجير والهدم.
ويأتي هذا القرار بذريعة أن الخان الأحمر مقام على أراض يعتبرها الاحتلال "أراضي دولة" ولا يوجد ترخيص للمباني فيها، علما أنه يعيش بالتجمع عشرات العائلات البدوية من عشيرة الجهالين الذين قامت سلطات الاحتلال بترحيلهم من أراضيهم في النقب في خمسينيات القرن الماضي، إلى مكان سكناهم الحالي. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :