facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح مكتب جديد للارتباط بين الكوريتين هذا الاسبوع


12-09-2018 10:19 AM

عمون- تفتتح الكوريتان هذا الاسبوع مكتبا جديدا للارتباط في المنطقة الصناعية المشتركة السابقة من أجل تعزيز العلاقات والتبادلات، بحسب ما أعلن وزارة التوحيد الكورية الجنوبية الاربعاء.

يشكل الحدث مرحلة مهمة في الانفراج الذي تشهده شبه الجزيرة ويأتي بعد لقاء مؤخرا بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون ومبعوث الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان.

يقع المكتب الذي يفتح أبوابه الجمعة في منطقة كايسونغ الصناعية المشتركة السابقة حيث كان نحو 53 ألف عامل كوري شمالي يعملون لحساب شركات كورية جنوبية في صناعة سلع متنوعة تشمل ساعات وملابس قبل ان يتم إغلاق المنطقة في العام 2016 بعيد التجربة النووية الرابعة للشمال.

وأوضحت الوزارة الجنوبية أن المكتب سيكون بمثابة "قناة تواصل وتشاور مفتوحة على مدى ال24 و365 يوما في السنة"، من أجل تعزيز العلاقات بين الكوريتين. ومن المقرر أن يعمل فيه عشرين شخصا من كل من البلدين.

وأفضى الانفراج في العلاقات الى قمة تاريخية في حزيران/يونيو بين كيم وترامب تعهد خلالها الزعيم الكوري الشمالي نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة لكن دون تحديد شروط ذلك. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :