facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خدمة "سويفت" توفّر إمكانية اكتشاف الأخطاء في الرسوم


12-09-2018 02:03 PM

عمون- ستطرح "سويفت" خدمة للتحقّق المسبق من صحة البيانات والتي ستسمح للعملاء اكتشاف وتصحيح الأخطاء التي قد تؤخّر الرسائل المالية قبل إرسالها وتٌمكّن المصارف من توفير الشفافية في الرسوم لعملائها قبل الشروع في تأكيد المعاملة.

يذكر أن أكثر من 50% من مدفوعات "سويفت" التي تعتمد خدمة الابتكار في المدفوعات العالمية gpi يتمّ إدخالها في حسابات الجهة المستفيدة في أقل من 30 دقيقة والعديد من تلك الرسائل في خلال ثوان معدودات. وجزء كبير من الرسائل المتبقيّة تتأخر بسبب أخطاء في بيانات الدفع مثل المعلومات الخاطئة أو غير الموجودة عن الجهة المتلقية وكذلك البيانات غير المكتملة للجهات التنظيمية.

وستتولّى قدرات gpi الجديدة التي تعتمد واجهات برمجيات التطبيقات Application Programming Interface APIs والتحليل الاستشرافي والذكاء الاصطناعي AI، التحقّق المُسبَق من الرسائل بحيث تكتشف وتصدر تنبيهاً مسبقاً حول الأخطاء المحتملة. وهذا من شأنه أن يحدّ من التأخيرات واحتمالات الرفض وإعادة الرسائل المالية الخاطئة إلى المرسل. وسيُمنح العملاء المزيد من التطمينات بالإضافة إلى تجربة خالية من التعقيدات من البداية إلى النهاية، إذ ستتولّى الجهة المُصدّرة للمدفوعات التثبّت مسبقاً من صحة البيانات مع المصرف المتلقّي لكي تدخل الأموال إلى حساب الجهة المستفيدة.

وقد بدأت مناقشات أوليّة مع مجموعة من المصارف لتقديم خدمة التحقّق المسبق والتي ستتيح أيضاً الشفافية في الرسوم استناداً إلى القنوات المحددة التي ستسلكها رسالة المدفوعات. وهذا سيمنح الجهات المُصدرة والمتلقّية للمدفوعات الشفافية التامّة وقدرة التنبؤ بالتكاليف والقنوات التي ستسلكها تلك المدفوعات فضلاً عن الوقت المتوقع لوصول الأموال.

صرح غوتفريد ليبراندت، الرئيس التنفيذي في "سويفت"، معلناً عن القدرات الجديدة: "هناك طلب قوي في قطاع gpi السريع النمو، على المزيد من الشفافية وعلى توفير القدرة لحلّ المشكلات قبل إجراء المدفوعات ليكون من الممكن التنبؤ بها ولكي تصبح مجدية بقدر الإمكان. وهذه الخاصية المثيرة الجديدة ستساعد في تلبية هذه الاحتياجات وتمنح عملائنا الطمأنينة عندما يرسلون رسائل مدفوعاتهم."

وأضاف هاري نيومن، رئيس القسم المصرفي في "سويفت": "في حين أن عمليات التحكّم بالعملات وعمليات الحصول على الموافقات التنظيمية ستتسبّب دوماً ببعض التأخيرات في مجال المدفوعات، إلا أنه يمكن تسريع العديد من المدفوعات بالتأكّد مسبقاً من توفير المعلومات الصحيحة. فالمعلومات غير الصحيحة عن الجهة المستفيدة هي السبب الأول لرجوع أو رفض المدفوعات. والتخلّص من هذه الأخطاء والإغفالات التي يمكن كشفها وتفاديها سيجعل المدفوعات العالمية أكثر كفاءة."

صرح أونور أوزان، رئيس "سويفت" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: "إن خاصيّة التحقّق المسبق الجديدة من gpi هي إضافة رائعة لخدماتنا. وهذا سيدعم قطاع gpi بشكل كبير في المنطقة كما سيمنح العملاء المزيد من التطمينات بأن مدفوعاتهم سيتم إتمامها دون أي تأخير. وستستفيد الجهات المٌصدرة للمدفوعات وكذلك الجهات المستفيدة من شفافية كاملة فيما يتعلق بالتنبؤ بالرسوم والمواعيد المتوقعة لوصول الأموال. وبشكل عام، فإن كفاءة الخدمة الجديدة ستُمكن المصارف في منطقة الشرق الأوسط من توفير خدمة ممتازة لعملائها."

انضمّت أكثر من 220 مؤسسة ماليّة حول العالم إلى خدمة gpi من "سويفت" حتى هذا التاريخ حيث يتمّ إرسال أكثر من 100 مليار دولار أميركي بواسطة هذه الخدمة يومياً عبر أكثر من 600 قناة عالمية للدفع – هذا يشكّل أكثر من ثلثي إجمالي المدفوعات التي تتمّ بواسطة شبكة "سويفت". هناك 7 مصارف تستخدم الخدمة الآن في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك بنك المشرق والبنك التجاري الكويتي والبنك الأهلي وبنك جرانتي وبنك الاتحاد وبنك البركة والبنك الوطني في الكويت.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :