facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الامن العام" ينظم ورشة للتعريف بمشروع عزم الشباب


12-09-2018 04:37 PM

عمون - نظمت مديرية الأمن العام ممثلة بادارتي حماية الأسرة وشرطة الأحداث ومؤسسة كويست سكوب للتنمية الاجتماعية في الشرق الأوسط ورشة عمل تعريفية بمشروع عزم الشباب بالتعاون مؤسسة كويست سكوب للتنمية الاجتماعية في الشرق الأوسط بحضور مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد وليد بطاح وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية وغير الحكومية .

وتهدف الورشة الى انشاء مراكز دعم اجتماعي فيما يخص الأطفال المعرضين للخطر ضمن مشروع عزم الشباب لتعزيز المشاركة بين المجتمعات لبناء السلام ودعم التنمية المحلية .

ويعمل المشروع على تعزيز العلاقات الاجتماعية والنضج المهني وايجابية العلاقات بين الأطفال والشباب وبناء شراكات فيما بينهم وايجاد بيئة حوارية بالاضافة الى تدريب الشباب الأكبر سناً لاكتساب مهارات في تلبية احتياجاتهم الاجتماعية .

كما أن توفير فرص التعلم للشباب الأصغر سناً خارج المدرسة ودعمهم اجتماعياً ونفسياً وخاصة المتأخرين عن التحصيل الدراسي أو ممن لا يجيدون القراءة والكتابة تعد من أهم عناصر المشروع حيث يتضمن البرنامج أنشطة تهدف الى تعزيز قدرات القراءة والكتابة وتنمية المهارات الحياتية (أي الوعي الشخصي والوعي والاجتماعي) بالاضافة الى أنشطة ثقافية ورياضية.

وسيتم بموجب المشروع تنفيذ عدة تدريبات تشمل ادارة حالات متخصصة ، برنامج الصديق ، مهارات حل المشكلات والاتصال والتواصل الفعال ، الارشاد النفسي والتعامل مع الأطفال ، الارشاد الأسري ، بالاضافة الى جلسات ادارة وعم الأنشطة التعليمية .

ويستهدف مشروع عزم الشباب 3500 طفل/شاب في المرحلة العمرية (12-18 سنه) ، بالاضافة الى تدريب ما يقارب 500 متطوع/مشرف بالاضافة الى الشراكة والتعاون مع مراكز الأحداث، والجامعات الحكومية الأردنية، و 16 جمعية مجتمع محلية بالاضافة الى ادارة حماية الأسرة و ادارة شرطة الأحداث. و ذلك في ست محافظات اردنية .

وتخلل ورشة العمل توقيع اتفاقية تعاون بين مديرية الأمن العام / ادارة شرطة الأحداث و ادارة حماية الأسرة و مؤسسة كويست سكوب للتنمية الاجتماعية في الشرق الأوسط ، حيث تهدف هذه الاتفاقية الى تنفيذ مشروع عزم الشباب من خلال تطبيق برنامج الصديق في ستة أقسام تابعة لمديرية الأمن العام تشمل ثلاثة أقسام تابعة لادارة شرطة الاحداث وثلاثة اقسام تابعة لادارة حماية الاسرة في شمال ووسط وجنوب المملكة ، لتكون مراكز دعم اجتماعي تستهدف الاطفال المعرضين للخطر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :