facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شيء لا يصدق .. برنامج كمبيوتر يصنع أخباراَ كاذبة على لسان شخص آخر


12-09-2018 05:38 PM

عمون - طور باحثون في جامعة كارنيغي ميلون الأمريكية برنامج ذكاء اصطناعي مثير للجدل قد يحدث ضجة وفوضى عارمتين في مجال الأخبار، نظراً لقدرته على تغيير تعابير الوجه كلياً ونقلها من وجه شخص لآخر، ما يؤدي إلى إعداد مقاطع فيديو وأخبار كاذبة.
وأظهر الباحثون تجربة حية للبرنامج بنقل حركات الفم من وجه الممثل الكوميدي ومقدم التلفزيون البريطاني جون أوليفر إلى وجه الممثل والكاتب الكوميدي الأمريكي ستيفن كولبير.
وحذر الباحثون من سوء استغلال هذا البرنامج في تدشين مقاطع أخبارية سياسية لا صحة لها تثير القلق والفوضى بسبب نقل كلمات من فم سياسي إلى آخر، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، اليوم الأربعاء.
وقال الباحثون إنهم ابتكروا نمطاً جديداً من الذكاء الاصطناعي يُسمى بـ"Recycle-GAN" من أجل دراستهم، يعتمد في الأساس على خوارزمية "GAN" أو شبكة التزاوج التوليدية، وهي تقنية بارعة في إنشاء مقاطع فيديو جيدة وتركيبها على وجه آخر





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :