facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





630 مليون دولار صادرات الزرقاء الصناعة خلال ثمانية أشهر


12-09-2018 06:02 PM

عمون - بلغت قيمة صادرات غرفة صناعة الزرقاء للأشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 4ر630 مليون دولار، بارتفاع 6 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وبين رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الغرفة أصدرت 9769 شهادة منشأ منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر آب الماضي في القطاعات الصناعية بنسب مختلفة.
وأشار إلى أن الصادرات إلى دول أميركا الشمالية شكلت 55 بالمئة من المجموع الكلي للصادرات بقيمة بلغت 7ر345 مليون دولار خلال ثمانية أشهر بنسبة ارتفاع بلغت 4ر1 بالمئة مقارنة مع 9ر340 مليونا خلال الفترة نفسها من العام الماضي، منها 6ر321 مليون صادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة ارتفاع بلغت 3ر0 بالمئة.
كما شكلت الصادرات إلى مجموعة الدول العربية خلال ثمانية أشهر 31 بالمئة من المجموع الكلي للصادرات بقيمة بلغت 197 مليون دولار مرتفعة بنسبة 7 بالمئة مقارنة.
واحتلت العراق المرتبة الأولى للصادرات إلى الدول العربية بقيمة بلغت 4ر93 مليون دولار بنسبة ارتفاع بلغت 48 بالمئة.
وبين ان قيمة الصادرات إلى الدول الآسيوية غير العربية بلغت 7ر37 مليون دولار بنسبته 6 بالمئة، إضافة إلى نحو 1ر3 بالمئة هي نسبة الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي بقيمة بلغت 5ر19 مليون دولار، بنسبة ارتفاع بلغت 28 بالمئة.
واحتلت صادرات قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات المرتبة الأولى بقيمة بلغت 02ر373 مليون دولار مرتفعة بنسبة بلغت 4 بالمئة مقارنة مع قيمة صادرات هذا القطاع العام الماضي.
وحلت صادرات قطاع الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية بالمرتبة الثانية بقيمة 30ر82 مليون دولار، تلتها صادرات قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات بالمرتبة الثالثة بقيمة 06ر59 مليون دولار، وقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية بالمرتبة الرابعة بقيمة 46ر48 مليون دولار، وصادرات قطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل بالمرتبة الخامسة بقيمة 41ر37 مليون دولار.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :