facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زاكيروني: معسكر "الأبيض" حقق أهدافه وسعيد بعطاء اللاعبين


12-09-2018 06:34 PM

عمون- أكد المدير الفني لمنتخب الإمارات الأول لكرة القدم، الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، أن معسكر "الأبيض" الذي أقيم في مدينة جيرونا الإسبانية للفترة من 1 إلى 11 سبتمبر (أيلول) 2018، استعداداً لنهائيات كأس آسيا الإمارات 2019، جاء ناجحاً وحقق الأهداف التي رسمها الجهاز الفني للمرحلة الثانية من الإعداد التي كانت قد انطلقت في أغسطس (آب) الماضي بمعسكر النمسا.
وأشاد زاكيروني بالروح المعنوية العالية التي ظهر عليها اللاعبون خلال الحصص التدريبية والمباراتين الوديتين وحرصهم على تقديم أفضل مستوى إلى جانب التزامهم التام بتعليمات الجهاز الفني والإداري.
وقال المدير الفني للأبيض عقب الفوز على لاوس بثلاثية نظيفة أمس أن عمل المدرب يتمثل في إعداد وتجهيز "البدلة الفنية" التي تتناسب مع قدرات ومقاسات اللاعبين حتى يظهر الفريق واللاعبون بأفضل حالة فنية فوق أرض الملعب، مشيراً إلى أن الهدف من المباريات الودية هو البحث عن الإيجابيات وتطويرها، ومعالجة السلبيات والسعي لتلافيها.
وشدد زاكيروني على أن اللاعبين هم من يطبقون وينفذون رؤية الجهاز الفني في الميدان.
وأوضح زاكيروني أن اختيار منتخب لاوس جاء بسبب قناعة أهمية اللعب بشكل تصاعدي، إذ حرصنا على أن تكون المباريات الودية التي بدأناها في معسكر النمسا، ومن ثم في معسكر جيرونا مع منتخبات ليس من التصنيف العالي حتى تشكل فرصة لاختبار قدرات اللاعبين ومن أجل العمل على بناء المنتخب وصنع نهج تدريبي وفي التكتيك الأنسب للفريق وللاعبين.
وتابع حديثه قائلاً: "لعب لاعبو منتخب لاوس 6 مباريات قبل مباراة الأبيض، بينما لا يزال الدوري الإماراتي في بدايته، وأنا أحترم كل المنتخبات، وسيكون بداية من التجمع المقبل في أكتوبر (تشرين الأول) مواجهات قوية".
وحول تغيير أسلوب لعب الأبيض في مباراة لاوس قياساً إلى الأسلوب الذي اعتمده في مباراة ترينيداد أكد زاكيروني يمكن للمنتخب اللعب بأكثر من نهج تكتيكي، "وتغيير الأسلوب حسب إمكانات المنافس، لا يمكن قياس منتخب لاوس بقدرات منتخب ترينينداد الذي يعتمد على القوة البدنية على سبيل المثال، كما أن الأهم هو أداء اللاعبين في الملعب على مستوى ترابط الخطوط والحلول الهجومية، علماً أنني يمكن أن اعود إلى النهج السابق في المباريات القادمة كخيار إضافي".
وشدد المدرب أن تأقلم لاعبينا على طريقة 4-2-3-1 عائد إلى استخدام هذا الأسلوب في غالبية الفرق في الدوري، بينما قد لايكون هناك تأقلم على الأسلوب الآخر بسبب عدم استخدام تلك الطريقة في المسابقة المحلية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :