facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الامن العام" تطلق مبادرة بعنوان "عالمي يدي" تعنى بشريحة المكفوفين


12-09-2018 08:43 PM

عمون - أطلقت مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع أكاديمية المكفوفين مبادرة تعنى بشريحة المكفوفين بعنوان (عالمي يدي) وذلك بحضور قائد أمن إقليم العاصمة العميد طارق الحباشنة وعدد من ضباط وضباط صف مديرية الأمن العام من أقسام الشرطة المجتمعية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وتستهدف المبادرة طلاب المرحلة الابتدائية للمدارس التي تعنى بشرائح المكفوفين وضعاف البصر لرفع مستوى الثقافة الأمنية لديهم وتوعيتهم بأساليب التعرف على الأشياء من خلال اليد وتوظيفها بشكل سليم يجنبهم الخطر.

وقال العميد طارق الحباشنة قائد أمن إقليم العاصمة إننا في مديرية الأمن العام لا نألو جهداً في تقديم يد العون والمساعدة لكافة شرائح المجتمع على حدٍ سواء، مبيناً أهمية الشراكة المجتمعية بين جهاز الأمن العام ومؤسسات المجتمع المدني وضرورة إشراك المواطن في العملية الأمنية وتلمس احتياجاته.

وأضاف أن إطلاق هذه المبادرة التي تخص فئة عزيزة علينا ونعتبرها جزءاً لا يتجزأ من هذا النسيج الاجتماعي جاء لتنمية روح المشاركة والإحساس بالمسؤولية الكاملة المبكرة وأهمية التعاون بين أفراد المجتمع وجهاز الأمن العام بكافة اختصاصاته وحل المشاكل من خلال نشر الوعي الاجتماعي.

من جهته بين مدير أكاديمية المكفوفين أهمية نشر الوعي الأمني لدى فئة الطلبة من خلال خلق بيئة تفاعلية يزداد فيها مستوى التفكير والقدرة على مواجهة المشكلات والتحديات التي تعترضهم وتنمية روح الإبداع والإنتاج لدى تلك الفئة وتسليط الضوء على إنجازاتهم والعمل على رفع ثقتهم بأنفسهم ، اضافة إلى تعريف المجتمع المحلي بتلك الفئة على أنهم مستقبل كبير وأنهم ليسوا عالة على أحد بالإضافة إلى دورهم الفاعل في بناء وتقدم المجتمع .
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :