facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأردنيون معاقبون .. ما هو ذنبهم؟


13-09-2018 12:53 PM

عمون - عبدالله مسمار - لا يعلم المواطن الأردني أي جرم ارتكبه حتى يعاقب بمثل هذه العقوبة، ضريبة دخل تكاد تنهك الطبقة الوسطى، او انها ستفعل ذلك حقا اذا اقرت الحكومة مشروعها.

في انحاء العالم يدفع المواطن ضريبة مقابل خدمات تستحق ما يدفع، ولذلك لا تكون الضريبة عقوبة، بل انها تذهب لما تقدمه الحكومة من خدمات اساسية يتلقاها المواطن وبعض الرفاهية.

الا ان في الأردن الوضع مختلف فالضرائب تشكل النسبة الأكبر من ايرادات الحكومة، وبالمقابل لا تزال الكثير من المنازل في العاصمة عمان لا تصلها خدمات الصرف الصحي، وفي المحافظات لا تصل المياه وربما الكهرباء ايضا، ناهيك عن قصور كبير في قطاعات الصحة والنقل والتعليم وغيره.

نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر اقر اليوم ان ضريبة الدخل في الأردن عقوبة للمواطن، وفسر إعفاء المتقاعدين منها بعدم قدرة الحكومة على معاقبتهم مرة ثانية.

وقال المعشر في تصريحه خلال زيارته السلط، إن المتقاعدين دفعوا الضرائب والرسوم طوال فترة عملهم ولا يمكن للحكومة ان تعاقبهم مرة ثانية.

الان تتضح الامور جيدا، فالحكومة تتعامل مع الضريبة على انها عقوبة، ولذلك تفرض المزيد منها كل ما وجدت الفرصة لذلك، تماما كجلاد يستمتع بجلد مسجونيه، فينهال عليهم ضربا كل ما اثاروا فوضى، او حتى بدون سبب.

ولكن يبقى السؤال الاهم أي ذنب اقترفه الشعب الأردني كي يتحمل تلك العقوبات ؟




  • 1 ابومحمد 13-09-2018 | 03:18 PM

    ننتظر توصيل المجاري في شارع الصناعيه بالقرب من مدرسيه زراعه وادي السير منذ ثلاثون عاما وندفع رسوم مجاري سنويا في فاتورة الضريبه حيث وزاره المياه رافضه توصيل المجاري بسبب عدم توفر المال ونعاني من دفع تكاليف تنك النضح
    والتلوث االبيئي

  • 2 علي ملحم ابا شرف 13-09-2018 | 03:41 PM

    المواطن الاردني جمل جمل صحراوي يتحمل كل شىء كل ما زدت الحمل زادت سرعته كان الله في عونك ايها الغلبان


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :