facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




10 فروقات في التربية بين جيل الألفية والأجيال السابقة


13-09-2018 06:07 PM

عمون - تغيرت مفاهيم التربية بشكل كبير بين الأجيال السابقة والجيل الحالي، وأدى دخول وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة، إلى فروقات كبيرة في تنشئة وتربية الأطفال بين الماضي والحاضر.
وفيما يلي، مجموعة من الفروقات في التربية، بين جيل الألفية، والأجيال السابقة، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية:
1- استخدام الإنترنت للحصول على النصائح
كانت المرأة في الماضي تستعين بوالدتها للحصول على نصائح فيما يخص بتربية الأطفال والاهتمام بهم، لكن جيل الألفية، بات أكثر ميلاً لاستخدام الإننرنت ومحركات البحث ومقاطع الفيديو لهذا الهدف، وهذا ما منحهم خيارات أفضل وأكثر سهولة في الحصول على المعلومة المطلوبة.
2- توثيق حياة الأطفال
من النادر أن يجد شخصاً ينتمي للأجيال السابقة صورة توثق طفولته، لكن الآباء والأمهات اليوم باتوا يستخدمون وسائل التقنية، ومواقع التواصل الاجتماعي، لتوثيق اللحظات السعيدة في حياة أطفالهم، ليتمكنوا من استعادة ذكرياتها في المستقبل.
3- الشعور بالثقة
وجدت دراسة أجراها مركز بيو للأبحاث أن 57% من الأمهات من جيل الألفية يعتبرن أنهن يؤدين عملهن بشكل جيد كأمهات، مقارنة بـ 48% من أمهات الجيل السابق، و41% من الأمهات العاملات.
4- التأخير في إنجاب الأطفال
ارتقع معدل سن إنجاب النساء للطفل الأول في الولايات المتحدة من 22.7 في عام 1980، إلى 26 عاماً في عام 2013، وفق دراسة أجراها مركز السيطرة على الأمراض، وذلك نتيجة تغير أنماط الحياة، ودخول عدد متزايد من النساء في سوق العمل.
5- اختيار أسماء الأطفال
أصبح الآباء والأمهات أكثر إبداعاً في اختيار أسماء أطفالهم وفقاً لمقتضيات الحياة الحديثة، وأظهرت دراسة حديثة أن نحو 20% من جيل الألفية، أطلقوا أسماء نطاقات الإنترنت المتاحة على أطفالهم، كما ذكر تقرير آخر، أن البعض اختاروا أسماء أطفالهم من أثاث آيكيا.
6- مشاركة الرجال بالأعمال المنزلية
بات الآباء أكثر ميلاً للمشاركة في الأعمال المنزلية مثل الغسيل والجلي والتنظيف، مقارنة بالأجيال السابقة، التي كانت هذه الأعمال تنحصر فيها بالنساء، وفي نفس الوقت، لا تزال المرأة تؤدي معظم هذه الأعمال بشكل عام.
7- مديح الأطفال
وجدت دراسة استقصائية أجريت عام 2015 من قبل معهد بيو للأبحاث أن 40% من أبناء جيل الألفية يقولون إنهم يمدحون أطفالهم أكثر من اللازم، مقارنة بـ 31% من الآباء من الجيل السابق.
8- وقت رعاية الأطفال
وجدت دراسة أجريت عام 2016، ونشرت في مجلة الزواج والأسرة، أن الأمهات من جيل الألفية من 11 دولة غربية ثرية يقضون حوالي ساعة إضافية في رعاية أطفالهن أكثر من أمهات الجيل السابق. في هذه الأثناء، في حين يمضى الآباء ما يقرب من ساعة بالمتوسط مع أطفالهم مقارنة مع 16 دقيقة في عام 1965.
9- السفر والعطلات
في عام 2017، أفادت فوربس أن 64% من عائلات الألفية يحصلون على إجازة دولية واحدة على الأقل، وهو رقم أعلى من الجيل السابق والعزاب من نفس الجيل.
10- تغذية الأطفال
باتت الامهات من جيل الألفية أكثر اهتماماً بنوعية الطعام الذي يتناوله أطفالهن، ووجدت دراسة سابقة أن نحو 60% من النساء يخترن أطعمة مختلفة لصندوق طعام أطفالهن عما كانت تفعل أمهاتهن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :