facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون: معهد التدريب المهني يساهم في تأهيل الشباب لسوق العمل


13-09-2018 06:40 PM

عمون- قال مدير معهد التدريب في عجلون المهندس عماد الصمادي، ان المعهد ساهم بتقديم الخدمات التدريبية للشباب والشابات بتأهيلهم لسوق العمل، حيث استقبل 220 متدربا ومتدربة خلال الفصل الجديد موزعين على 13 مشغلا تدريبيا في مختلف التخصصات المهنية للانخراط بسوق العمل.
واضاف الصمادي خلال لقائه في مكتبه اليوم الخميس، وفدا يمثل لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي وجمعية البيئة الاردنية ووكالة انجاز الاخبارية ورؤساء الجمعيات البيئية والخيرية والتطوعية والثقافية والشرطة المجتمعية في المحافظة، ان معهد التدريب المهني في المحافظة يقدم خدمات تدريبية ومهنية لعدد من الشباب والشابات العاطلين عن العمل لتدريبهم وتعليمهم مختلف المهن المتعددة للمساهمة في انخراطهم بسوق العمل حسب الاحتياجات السوقية للتخفيض من نسب البطالة بالمحافظة، مشيرا الى اهمية استقطاب حملة الشهادة العلمية من خلال الاشتراك ببرامج التدريب بالتنسيق مع اصحاب العمل لتأمينهم بفرص عمل.
واكد اهمية الالتحاق بالمهن التدريبية في مختلف التخصصات حيث سطر المعهد ابرز قصص النجاح لعدد من المتدربين والمتدربات من خلال اتاحة فرصة التدريب لهم في تنفيذ وفتح مشاريع خاصة تختص بالمهن التي تم تدريبهم عليها في المعهد.
واستعرض المهندس الصمادي البرامج العملية والتدريبية التي يقدمها المعهد بالتعاون مع أصحاب العمل منها الحاسوب والحلويات والمعجنات والتجميل والخياطة والنجارة والحلاقة الرجالية والحدادة واللحامات والكهرباء العامة وكهرباء المركبات والفندقة والحرف التقليدية والميكانيك والتكيف والتبريد.
واشار المهندس صمادي الى ان المعهد يسعى دائما من خلال الخدمات التدريبية والعملية والمهنية لاستقطاب اكبر ممكن من ابناء المجتمع المحلي وخريجي الجامعات من مختلف التخصصات المهنية، مبينا أنه يتوفر بمشاغله المهنية احدث المعدات والتجهيزات والكوادر والمدربين لأعداد طلبة متدربين مؤهلين قادرين على إيجاد فرص عمل حال الانتهاء من برامج التدريب لدى المعهد.
وبين ان المعهد يقوم أيضا بتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة حسب قدراتهم على مهن توفر لهم فرص التشغيل الذاتي مثل صناعة القش والخيزران والإكسسوارات ويساهم المعهد في تنظيم سوق العمل المهني من خلال شهادة تفيد اختبارات مزاولة المهنة للتأكد من قدرتهم على العمل، مشيرا الى انه يتم تنفيذ حملات اعلامية وزيارات لعدد من المناطق منها اربد وارحابا ودير يوسف والمحافظة عجلون للتسويق للمهن الحرفية والصناعية، حيث تم اختيار ضابط ارتباط ما بين المعهد ووسائل الأعلام من اجل تغطية الأنشطة والبرامج وقصص النجاح من خلال المعهد .
وثمن الوفد الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة التدريب المهني في إتاحة المجال إمام الشباب الأردني للتدريب بمختلف المهن بهدف إعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل .
وعلى هامش اللقاء قام الوفد بجولة للاطلاع على المشاغل المهنية في المعهد، كما كرم الوفد المهندس الصمادي بدرع باسم لجنة التنسيق تقديرا لجهوده في تعزيز العمل المهني.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :