facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اوقاف عجلون تحتفل بالهجرة النبوية الشريفة


13-09-2018 06:41 PM

عمون - احتفلت مديرية اوقاف محافظة عجلون في المسجد الكبير اليوم الخميس بذكرى الهجرة النبوية الشريفة بحضور فاعليات رسمية ومجتمعية وائمة ووعاظ وخطباء المساجد في المحافظة.
واكد مفتي الدفاع المدني السابق الدكتور محمد الغول، ان هجرة الرسول الكريم من مكة إلى المدينة حدث مهم من الأحداث الحاسمة في تاريخ الدعوة الإسلامية إذ كانت بداية لنهضة عظيمة لم تعرف لها البشرية مثيلا، مبينا أن الاحتفال بالهجرة النبوية الشريفة يحيي في نفوسنا المعاني السامية، كما أن الهجرة كانت مفتاحا للتاريخ، حيث غيرت مجرى التاريخ في النهج الإسلامي ونشر الإسلام.
واشار إلى أن اهم ما يميز الهجرة المؤاخاة بين المهاجرين الذين هاجروا من ديارهم استجابة للنداء الالهي الرباني، مبينا أن الرسول الكريم كان مثالا وقدوة وتحمل ما تحمل من أجل رسالة الحق لاخراج الناس من الظلمات الى النور.
واشار مدير الاوقاف الدكتور احمد الصمادي إلى أن الهجرة كانت انطلاقا لبناء دولة أمة، مبينا اهمية المناسبة والارهاصات التي سبقت الهجرة النبوية الشريفة انتصارا للحق التي كانت بداية للتأريخ الهجري.
واستعرض العبر والدروس المستفادة من ذكرى الهجرة الشريفة والتي كانت ايذانا بقيام دولة الاسلام على يد الرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه الكرام.
واشتمل الاحتفال على أناشيد دينية بالمناسبة قدمتها فرقة مسجد بن معاذ.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :