facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




يوم طبي مجاني لجائزة الأمير الحسن للشباب في الموقر

أرشيفية
أرشيفية
13-09-2018 06:42 PM

عمون - نظم مكتب جائزة الامير الحسن للشباب بالتعاون مع مستشفى الجامعة الأردنية وكلية التمريض في الجامعة والخدمات الطبية الملكية يوما طبيا مجانيا في مركز الملكة رانيا العبد الله لخدمة المجتمع في منطقة الموقر.
واشتمل اليوم الطبي على تقديم الخدمة الطبية لمئات من المواطنين وطلبة المدارس وكبار السن في عيادات الباطنية والعظام والأطفال والنسائية والأسنان والعيون والمسالك، والأنف والأذن والحنجرة والجلدية، مثلما تضمن قياس الضغط والسكري في عيادة التمريض، فضلا عن التثقيف الصحي حول الفحص الذاتي للثدي.
وأكدت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف، التي رعت فعاليات اليوم الطبي، أهمية التطوع للشّباب لمساهمته في بناء وصقل شخصيّاتهم، وإكسابهم مهارات حياتيّة مُختلفة، وتعريفهم على مكامن قُوّتهم، ومُساعدتهم في تجاوز مشاكلهم ونقاط ضَعفهم، فضلا عن تعريفهم بمُشكلات المُجتمع من حولهم حتى لا يكونوا مُنفصلين عنه.
ولفتت إلى أهمية التعاون مع المؤسسات والمبادرات الشبابية في مساعدة المناطق الفقيرة ودعم العمل الانساني، وبناء شراكات انسانية لتقديم خدمات طبية واجتماعية تهدف إلى التخفيف من معاناة الأسر الأشد فقرا.
واعتبرت الوزيرة أن اليوم الطبي المجاني الذي نظمته جائزة الأمير الحسن للشباب خطوة في الاتجاه الصحيح في إطار دعم ومساندة المجتمعات التي تحتاج إلى الرعاية الطبية والاجتماعية.
وجالت على العيادات والتقت مع ممثلين للمجتمع المحلي، واستمعت لمطالبهم ومقترحاتهم ،بحضور وزير الشباب الأسبق حديثة الخريشا، ومتصرف لواء الموقر، ورئيس بلديتها، ومدير التنمية الاجتماعية فيها، كما وزعت تبرعات عينية على المستفيدين في المنطقة.
من جهتها قالت مديرة جائزة الحسن للشباب، سمر كلداني، إن أهداف جائزة الحسن للشباب تتمحور حول خدمة المجتمع وتنميته وإعلاء قيمة العمل التطوعي وتشجيعه بين صفوف الشباب، مثمنة جهود فريق كلية التمريض في الجامعة الاردنية ومستشفى الجامعة الاردنية لتنظيم هذا اليوم وإنجاحه.
يشار الى ان جائزة الحسن للشباب تحرص على المساهمة في تنمية المجتمعات المحلية من خلال تقديم الخدمات التطوعية المتنوعة وتوزيع المعونات في المناطق التي تعتبر الأشد فقراً في المملكة.
وجاءت فكرة جائزة الحسن للشباب على غرار جائزة دوق أدنبرة الذي بدأ بتطبيقها عام 1956، إذ انتشرت الفكرة في كثير من بلدان العالم ولكنها حملت أسماء مختلفة، وتعرف في الأردن بجائزة الأمير الحسن للشباب التي بدأ العمل بها منذ عام 1984 كمشروع تجريبي في مدرسة البكالوريا – عمان .
وتتجسد فكرة جائزة الحسن للشباب بإتاحة الفرصة للشباب الأردني من سن 14 – 25 عاما بالاشتراك في أربعة برامج شبابية تربوية (لا صفية) هادفة؛ وهي: الخدمات والمهارات، الرحلات الاستكشافية، النشاط الرياضي، والإقامة الخارجية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :