facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الميزانية الأمريكية تسجل عجزا قدره 214 مليار دولار في شهر


14-09-2018 01:30 PM

عمون - أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، أن عجز ميزانية حكومة الولايات المتحدة قد زاد في أغسطس بنحو 214 مليار دولار، في زيادة وصلت إلى ضعفيها قياسا بنفس الفترة من العام الماضي.

واتسعت فجوة العجز الأمريكي في ظل تضخم الإنفاق، وبلغ العجز الذي سجلته الميزانية الشهر الفائت أعلى معدلاته في التاريخ، حيث بلغ خلال نفس الشهر من العام الماضي 108 مليارات دولار.


رسم بياني يظهر عجز الميزانية الأمريكية في أغسطس على مر السنوات السابقة
وبذلك يكون عجز الميزانية الأمريكية قد ارتفع منذ بداية السنة المالية الحالية بنسبة 40%، حيث بلغ منذ بداية السنة المالية الحالية 898 مليار دولار، مقابل 614 مليارا سجلها خلال نفس الفترة من السنة المالية الماضية.

وكشفت البيانات أن إيرادات الميزانية الأمريكية بلغت الشهر الماضي 219 مليار دولار، بانخفاض نسبته 3.2% عن نفس الفترة من العام الماضي، فيما وصلت قيمة الإنفاق إلى 433.3 مليار دولار.

مقارنة بين عجز الميزانية الأمريكية في 2018 مع نظيره في 2017
وكان اقتصاديون استطلعتهم وكالة 'رويترز' قد توقعوا أن تعلن الخزانة عن عجز قدره 156.5 مليار دولار في أغسطس الماضي.

ووفقا لتوقعات مكتب الميزانية الأمريكية، فإن عجز الميزانية السنوي سيتجاوز عتبة التريليون دولار في العام القادم بعد التخفيضات الضريبية، وارتفاع الإنفاق العام، خلافا لتوقعات سابقة أشارت إلى بلوغ هذه القيمة سنة 2020.

يشار إلى أن السنة المالية في الولايات المتحدة تبدأ في 1 أكتوبر وتنتهي في 30 سبتمبر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :