facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الادارة المحلية وهوية المدينة" ندوة باغوار الكرك


16-09-2018 12:43 AM

عمون - محمد الخوالدة - اقيمت في قاعة مدرسة غور الصافي الثانوية للبنين وفي اطار الاغوار الجنوبية عاصمة الثقافة الاردنية لعام 2018 ندوة ثقافية بعنون" الادارة المحلية وهوية المدينة".

وتحدث في الندوة التي نظمتها مؤسسة اخصائيو الادارة الذكية بالتعاون مع وزارة الثقافة الناطق الاعلامي باسم مجلس محافظة الكرك فتحي الهويمل مندوبا رئيس المجلس حول نظام اللامركزية وذراع التنفيذية مجالس المحافظة في تطوير البنى التحتية والاستثمارية والخدمات العامة في كافة مناطق المملكة ، وقال الهويمل ان اللامركزية حلقة من حلقات الاصلاح السياسي والذي يقوم على تعزيز مشاركة المواطنين في صنع القرار التنموي ، واستعرض الهويمل مهام مجالس المحافظة والانجازات التي حققتها بعد مرور عام على انطلاقتها لافتا الى ابرز التحديات التي تعترض عمل هذه المجالس ، وابرزها – كماقال- عدم تفويض الصلاحيات من المركز الى الميدان ، بالاضافة الى عدم تفويض الصلاحيات للمدراء التنفيذيين في المحافظات ، والابقاء على ارتباط طرح عطاءات تنفيذ المشاريع بالمركز ، وقال لابد من اصلاح قانون اللا مركزية لازالة تلك المعيقات.

وتحدث مدير مركز الدراسات في المنتدى العالمي للوسطية الدكتور حسن المبيضين عن الادارة المحلية وقال ان المنجز الثقافي في الاغوار يرقى ليكون منافسا و مماثلا للأقاليم الاخرى في المملكة ، مايؤكد كما قال ان الارادة لصلبة قادرة على تحقيق الذات الفاعلة على كافة المستويات، مشيرا الى ان منطقة اغوار الكرك شهدت تحولا اجتماعيا واقتصاديا ملحوظا الامر الذي ارتقى بطاقات وقدرات ابنائها ..

ولفت المبضين بانه مع تزايد السكان برزت الحاجة الى تطوير العمل البلدي ليكون اكثر اقناعا من حيث الخدمات المقدمة ومن حيث الرسالة التي تستهدف تطويرا تنمويا ، مشيرا الى ان المجلس البلدي بافرازته الثقافية والفكرية المتمثلة باعضائه المنتخبين جزءا من الشخصية الثقافية للبلدية ، كما اشار المبيضن الى دور الادارة المحلية في تعزيز قيم الثقافة بالاضافة الى تفعيل الاقسام الادارية في مراكز الحكم المحلي ، لافتا الى المنافذ الثقافية التي تستوجب الرعاية من مؤسسات الحكم المحلي ، وكذلك القيم الثقافية التي يجب العمل على تعزيزة من قبل ادارات الحكم المحلي.

وتطرق مدير مؤسسة اخصائيو الادارة الذكية سهم المجالى الى استراتيجيات تطوير اداء الادارة المحلية ومفهومها واهميتها و مقوماتها ومشاكلها و تحديدتها ، واشار المجالي الى مفهوم الإستراتيجية ومفهوم الاداء بشكل عام بالاضافة الى انشاه وتطوير الادارة المحلية ودور الشباب في هذه الادارة .

الادارة العامة وادارة الاعمال من تطوير وتحسين الاداء والبحث في التفكير ، كما استعرض الاستراتيجية المقترحة والتي كان اهم محاورها استراتيجية الموارد البشرية والعمليات الادارية والخدمه ، ورضا متلقي الخدمة والقيادة والتدريب و التاهيل وتطوير النظام التكنولوجي و المعلوماتي للادارة المحلية.

وتناول رئيس بلدية الاغوار الجنوبية عبدالله العشوش دور المجالس البلدية والمجالس المحلية في خدمة المجتمع المحلي والخطط المستقبلية للبلدية الاغوار الجنوبية .

ادار الندوة رئيس ملتقى غور المزرعة الثقافي الدكتور عواد النواصرة ، وذلك بحضورمديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة ومدير تربية الاغوار الجنوبية سالم الدغيمات وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات و ممثلي الهيئات الاهلية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :