facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسعة مدنيين على الأقل قتلوا في هجوم شرق بوركينا فاسو


16-09-2018 12:11 PM

عمون- اعلنت السلطات المحلية أن تسعة مدنيين على الاقل قتلوا ليل الجمعة السبت في هجوم على منطقتين في شرق بوركينا فاسو حيث ينشط جهاديون منذ عدة أشهر.

وبوركينا فاسو البلد الفقير الواقع في منطقة الساحل والمحاذي لمالي والنيجر، بقيت لفترة طويلة في منأى عن الجماعات المسلحة الناشطة في هذه المنطقة. لكنها تواجه منذ ثلاث سنوات هجمات متكررة لجهاديين توقع مزيدا من القتلى.

وقال حاكم المنطقة في بيان "ليل الجمعة 14 إلى السبت 15 أيلول/سبتمبر 2018، وقع هجومان إرهابيان في قريتي ديابيغا (60 كلم عن باما) وكومبينبيغا (15 كلم من باما) في محافظة كومبينغا، في الشرق". وباما هي كبرى مدن هذه المحافظة.

واضاف ان هذا الهجوم المزدوج "ضد السكان ادى الى مقتل ثمانية أشخاص".

وذكر مصدر امني اتصلت به وكالة فرانس برس من واغادوغو أن "الهجوم الاول استهدف زعيما دينيا وانصاره وقتل فيه خمسة اشخاص بمن فيهم رجل الدين".

وأضاف أن الهجوم استهدف منزل المسؤول الديني الذي يضم مسجدا، وخلف ايضا ثلاثة جرحى بحسب المصدر ذاته.

وبعيد ذلك، قال مصدر أمني لفرانس برس إن "أحد الجرحى الثلاثة كانت إصابته خطيرة جدا وتوفي بعد ظهر السبت".

وأوضح مصدر أمني آخر طلب عدم كشف هويته أنه "في قرية كومبينبيغا قتل ثلاثة أشخاص هم أفراد عائلة واحدة واصيب آخران بجروح بيد مسلحين يعتقد أنهم جهاديون وصلوا على متن دراجات نارية".

ولم يستبعد المصدر أن يكون "الاعتداءان هجومين محددي الأهداف"، لكنه قال إنه "ما زال يتعين تحديد اسباب مثل هذه الافعال ضد مواطنين".

وكان سبعة من أفراد قوات الأمن في بوركينا فاسو قتلوا في منتصف آب/اغسطس في انفجار عبوة يدوية الصنع، بعد 15 يوما على مقتل ستة أشخاص في ظروف مشابهة في منطقة الشرق أيضا.

وانفجرت العبوة عند مرور آليتهم على بعد نحو ثلاثين كيلومترا عن فادا نغورما كبرى مدن منطقة الشرق، بينما كانوا متوجهين بسرعة إلى باما (100 كلم عن فادا نغورما) التي تعرض مركز الدرك فيها لهجوم شنه مسلحون.

ووعد الرئيس روش مارك كريستيان كابوريه في الثامن من أيلول/سبتمبر "بإجراءات أمنية جديدة" من أجل "القضاء على آفة الإرهاب" بعد سلسلة هجمات في الشرق أسفرت عن سقوط حوالى عشرين قتيلا خلال شهر واحد.

وشهدت العاصمة واغادوغو ثلاثة اعتداءات خلال سنتين، أسفرت عن مقتل نحو ستين شخصا. واستهدف آخر هذه الاعتداءات هيئة أركان الجيش وسفارة فرنسا. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :