facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جائزة جورج تاون لعضو مركز التعايش المطران يونان


16-09-2018 01:54 PM

عمون - تسلّم سيادة المطران منيب أ. يونان، عضو هيئة المركز الأردني لبحوث التعايش الديني ورئيس الاتحاد اللوثري ومطران الكنيسة اللوثرية في الأردن والأرض المقدسة السابق، جائزة "بناء الجسور" من جامعة جورج تاون في واشنطن بالولايات المتحدة. وتمنح الجامعة هذه الجائزة لشخصيات مميزة تعمل من أجل بناء الجسور بين الأديان والشعوب.

وقد منحت الجائزة لسيادة المطران يونان تقديراً لجهوده المميزة والمستمرة في بناء علاقات أخوية ومحبة بين المسلمين والمسيحيين محلياً وإقليمياً وعالمياً، ولبناء الجسور بين الشرق والغرب، ولدوره البارز في الحوارات المسكونية.

وقال سيادة المطران يونان خلال احتفال تسلمه الجائزة: "لقد علمتني القدس لا أن أتحاور فحسب، بل أن أبني الجسور لا الجدران. وعلمتني القدس أن جميع الأديان في البلد الواحد هي متساوية في الحقوق والواجبات. وعلمتني القدس أن زخم التعددية الدينية هو مبني على زخم الصداقة والثقة"، مضيفاً "إننا كعرب مسيحيين عشنا 1400 عام مع المسلمين، ولا نزال نعيش معهم بسلام ووئام، ونستطيع أن نعلّم الغرب كيف يتعايش مع الإسلام والمسلمين".

وفي الاحتفال نفسه، منحت الجائزة أيضاً للسيدة نجاح بازي، التي تعمل ممرضة متميزة بين الفقراء والمحتاجين في ولاية ميتشغان بالولايات المتحدة غير مميزة بين الجنس، أو الدين أو اللون أو العرق. ويُذكر أن هذه الجائزة مُنحت في السابق للبروفسور هانت كونج وغبطة البطريرك ميشيل صبّاح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :