facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هيا الثقافي يحتفل بإبداعات أطفاله الفنية في "معرض هيا للفنون" السنوي


16-09-2018 01:59 PM

عمون - تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة السيدة بسمة النسور، أطلق مركز هيا الثقافي "معرض هيا للفنون" يوم الخميس الموافق 13/9/2018 للاحتفال بإبداعات أطفاله ومواهبهم. ضم المعرض أكثر من 200 عملا فنيا أنتجها أطفال المركز ضمن برامج قسم الفنون البصرية، والتي تم تصميمها لتنمية مواهب الأطفال ومهاراتهم الفنية المختلفة، بالإضافة إلى إثراء ثقافتهم الفنية.

قام الحضور بالاطلاع على الأعمال الفنية التي أنتجها الأطفال من خلال البرنامج الرائد لقسم الفنون البصرية "فن مع أشهر الأعمال الفنية"، حيث استلهم الفنانون الصغار إنتاجهم الفني من أشهر اللوحات وأبرز الفنانين والمدارس الفنية عبر تاريخ الفن. وشمل المعرض أيضا أعمالا خزفية أنتجها الأطفال مستخدمين مختلف تقنيات وأساليب فن الخزف، ومجموعة من الصور الفوتوغرافية التقطها الأطفال خلال دورات التصوير ضمن دورات فنون الوسائط الحديثة. ويجدر بالذكر أن عددا كبيرا من المعروضات جاءت من إنتاج أطفال الجمعيات الخيرية كجزء من برنامج "الفنون والمجتمع" وبدعم من كل من البنك العربي وتوتال وسامسونج.

وفي هذه المناسبة، عبَرت لما عازر، مدير قسم الفنون البصرية في مركز هيا الثقافي، عن سعادتها بالمعرض قائلة:" فخورون بأطفالنا وبإبداعاتهم، وسعادتنا تكتمل بسعادتهم وهم يشاهدون أعمالهم الفنية تزين جدران المركز وأركانه ضمن معرض رسمي يحتفي بهم. ينطلق عملنا مع الأطفال من فلسفة تهدف إلى توسيع آفاق الأطفال بإثراء معرفتهم الفنية بتاريخ الفن وأسمائه ومدارسه ومصطلحاته المختلفة، جنبا إلى جنب مع تنمية مواهبهم وصقلها بتدريبهم على التقنيات والمهارات الفنية. نأمل أن يكون معرض هيا للفنون السنوي حافزا إضافيا للأطفال للاستمرار في مسيرتهم الفنية ودعوةً لباقي الأطفال للبدء بها."

يتوجه ريع بيع الأعمال الفنية إلى دعم صندوق منح "الفن للجميع"؛ والذي يهدف إلى إتاحة برامج مركز هيا الثقافي لعدد أكبر من الأطفال، وإلى انخراط أطفال الجمعيات الخيرية والمحافظات في برامجه وأنشطته المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :