facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4 نقاط في خطاب عباس بالأمم المتحدة


16-09-2018 08:20 PM

عمون- كشف عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، عاطف أبو سيف، النقاط الرئيسية الأربعة لخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر الجاري.

وقال أبو سيف، في تصريحات صحافية إن "خطاب الرئيس يرتكز على أربع ملفات رئيسية، سيعرضها الرئيس على قادة وزعماء العالم، خاصة في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية من تحديات وانحياز أمريكي لإسرائيل وابتزاز مالي للقيادة الفلسطينية".
وأوضح أبو سيف، أن "الملف الأول يتمثل في طلب الحماية الدولية للشعب الفلسطينية، خاصة في ظل ما يتعرض له الفلسطينيين من اعتداءات في الخان الأحمر والمسجد الأقصى المبارك والحصار الإسرائيلي لقطاع غزة".
وأضاف أن "الملف الثاني يتمثل بمطالبة الأمم المتحدة بترقية عضوية فلسطين من دولة مراقب غير عضو إلى دولة كاملة العضوية بالأمم المتحدة، ووضع حد للفيتو الأمريكي على القرارات الخاصة بالقضايا الفلسطينية".
وأشار أبو سيف إلى أن الملف الثالث هو تأكيد الرئيس عباس على الحق الفلسطيني في التوجه لمحكمة الجنايات الدولية ومحاسبة إسرائيل على جرائمها المتكررة بحق الشعب الفلسطيني، مضيفاً "الملف الرابع يتمثل في قانون القومية الإسرائيلي والذي يرقى لتوصيف دولة الاحتلال كدولة فصل عنصري على غرار جنوب أفريقيا".
ونوه، إلى أن الرئيس عباس سيشير إلى أن عضوية إسرائيل بالأمم المتحدة مرهونة بتنفيذ قراري 181 و194 الصادرين عن الأمم المتحدة، الأمر الذي لم تنفذه إسرائيل، مما يعني مراجعة عضويتها بالأمم المتحدة.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس عباس خطاباً له بالأمم المتحدة نهاية الشهر الحالي، حيث وصفت القيادة الفلسطينية خطابه بالمهم، والمتزامن مع الظروف الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :