facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الطاقة النيابية" تبحث وشركة هندية تعزيز الاستثمار بالطاقة


17-09-2018 02:20 PM

عمون- بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية مع مدير شركة القمر للطاقة الهندية روز برار وممثلها في الاردن عبدالرحيم الزعبي، سبل تعزيز الاستثمار بقطاع الطاقة.

وقال رئيسها النائب هيثم زيادين، خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الاثنين بدار مجلس النواب، إن اللجنة أخذت على عاتقها العمل بكل ما أوتيت من قوة لإزالة كل العوائق التي تعترض طريق الاستثمار بمجال الطاقة، مشيرًا إلى أن اللجنة قامت مؤخرًا بإقرار قانون مهم جدًا وهو قانون المصادر الطبيعية، والذي يعنى بالاستثمار الداخلي والخارجي في مجال الطاقة ويهدف إلى الاستقرار التشريعي بما يخص هذا القطاع المهم.

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة أهمية موضوع الطاقة ودعم المستثمرين بهذا المجال من أجل تعزيز مصادرها.

من جانبها، بينت روز برار أن شركة القمر هي شركة هندية ولديها قدرات عالية في انتاج الطاقة وتوزيعها وتطوير مصادرها ولها شراكات مع عدة دول، داعية الى المشاركة والدعم من الحكومة من خلال لجنة الطاقة.
بدوره، أوضح الزعبي ان الشركة تأسست العام 2014 وقامت بعمل دراسات مختلفة في المملكة بما يتعلق بالصخر الزيتي وكانت النسبة "جيدة للغاية"، مشيرًا إلى أن الشركة ترغب بعمل شراكة مع الحكومة الأردنية لإنتاج الصخر الزيتي من خلال تقنية الحرق المباشر.
وأضاف، ان عائدات الشركة تقدر بـ11 مليار دولار أميركي، ولها عمليات في 70 موقعا موزعة على 50 دولة ولديها القدرة على انتاج 11 ألف ميغا واط في مشاريع الطاقة الحرارية في جميع أنحاء العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :