facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد كوري يزور منتدى الفكر العربي


17-09-2018 08:01 PM

عمون - التقى أمين عام منتدى الفكر العربي الدكتور محمد ابو حمور اليوم الاثنين، وفدا من كوريا الجنوبية يضم قيادات إدارية في القطاع الحكومي.
وقال أبوحمور في اللقاء، إن التعاون المشترك مع عدد من المؤسسات الرسمية ومراكز الدراسات الكورية، أثمر على مدى السنوات الماضية، مجموعة من الندوات والمؤتمرات واللقاءات الحوارية بين الطرفين العربي الكوري برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المنتدى.
واستعرض الوضع العام في منطقة الشرق الأوسط وموقف الأردن من مختلف القضايا والتطورات الجارية.
وفي الشأن المحلي، عرض ابوحمور للوضع الاقتصادي المحلي والتكلفة الاقتصادية الزائدة وتراجع معدلات النمو نتيجة استضافة الاردن اللاجئين والأوضاع غير المستقرة في المنطقة، وارتفاع معدلات البطالة إلى مستويات غير مسبوقة، والدخل المتدني للشباب والخريجين.
وقال إن الأردن استقبل 1.3 مليون لاجئ سوري، وهذا يتطلب البنى التحتية والخدمات المختلفة من صحية وتعليمية وفرص عمل ومياه وكهرباء، فيما يعاني الأردن من شح المصادر المائية والموارد الطبيعية وارتفاع معدلات البطالة.
وأكد ضرورة وضع حلول مناسبة، حيث إن الدعم الدولي المقدم، غير كاف ولا يغطي أكثر من 40 بالمئة من قيمة تكلفة استضافتهم، مشيرا الى ان معدل النمو السكاني وصل بسبب اللجوء، إلى 7.3 بالمئة في حين لا يتجاوز النمو الاقتصادي 2 بالمئة.
من جانبه أكد أعضاء الوفد الزائر أن مشكلة اللاجئين أصبحت عالمية، وأن كوريا الجنوبية تشعر بحجم العبء على الأردن وتسانده في مواقفه المتعلقة بقضايا اللاجئين والاستقرار في المنطقة.
وفي نهاية اللقاء جرى نقاش أجاب فيه أبو حمور على أسئلة واستفسارات الوفد الضيف.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :