facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إخلاء مركز أمن المدينة .. تاريخ من حرّاس القانون والخارجين عليه "صور"


17-09-2018 11:56 PM

عمون - لن ينطق المبنى، لكنه بالطبع تحوّل الى تاريخ لحرّاس القانون، من جهة والخارجين عليه من جهة أخرى. مركز امن المدنية القديم. لا ذكريات رومانسية تحوي جدرانه. لكن الذكريات لا بد وأنها تفوح بالقانون وضبطه.

الليلة أخلت مديرية الأمن العام المركز الى مكان آخر. فما يُفعل بالمبنى القديم. ربما يمكن أن يتحول الى متحف، وربما الى مزار.

شيء ما يحكي قصة عمان. فعلى لسان عمان الكثير مما تريد ان تقوله للأجيال.

على امتداد شارع فیصل هناك حيث رایات أردنیة ترفرف على مدخل مركز أمن المدینة - وسط البلد "المخفر" الذي كان في البدء بنك عثماني - بنك الدولة آنذاك - وأول بنك في الاردن.

وبعد أن خرج البنك العثماني من البنایة، تحول الى مركز صحی أو ما كان يعرف "الصحیة"، ولاحقا راجع "الامن العام" مالك العمارة - من عائلة البشارات الذي وافق على الفور لتحویل المبنى الى "مخفر للشرطة"، حتى خرج المركز الامني هذه الليلة من المبنى.. فما الذي سيكتبه التاريخ لهذا المبنى؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :