facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ألمانيا تمنح 2.7 مليون يورو لضحايا هجوم الدهس في برلين


18-09-2018 09:37 PM

عمون - كشف تقرير صحفي في ألمانيا أن، "حجم التعويضات التي دفعتها الحكومة الألمانية لضحايا هجوم الدهس في العاصمة برلين في نهاية 2016، بلغ حتى الآن 2.7 مليون يورو، وشمل هذا المبلغ كل المدفوعات حتى يوليو(تموز) 2018".
جاء ذلك في تقرير لشبكة التحرير الصحفي (دويتشلاند) في عددها الصادر، غداً الأربعاء، استناداً إلى تقرير للحكومة.
وحسب التقرير، فإن أكبر مبلغ حصل عليه شخص مصاب بإصابات خطيرة بلغ 350 ألف يورو، واضاف التقرير أن إجمالي عدد طلبات التعويضات المقدمة من ضحايا الهجوم، بلغ 164 طلباً.
وكان قانون التعويضات قد تغير قبل فترة قصيرة بحيث أتاح للمتضررين الحصول على مبالغ أكبر، وبموجب هذا التغيير فإن قيمة التعويضات لزوج وأطفال ووالدي الشخص الذي يلقى حتفه في هجوم، سترتفع بأثر رجعي من عشرة آلاف يورو في الوقت الراهن إلى 30 ألف يورو.
وأفاد تقرير شبكة (دويتشلاند) بأن وزارة العمل تسعى إلى رفع هذه المدفوعات، كما ينص التعديل الجديد على تحسين فرص حصول مصابي جرائم العنف على مساعدات من قبيل العلاج من الصدمات.
وسيجري مجلس الوزراء مشاورات حول ورقة بهذا الخصوص في جلسته الأسبوعية التي تنعقد غداً.
وكان الهجوم الذي شنه الإسلامي التونسي الراحل أنيس العمري بواسطة شاحنة في سوق لعيد الميلاد في ديسمبر(كانون الأول) 2016، قد أسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة عشرات الأشخاص.
ويعد هذا الهجوم هو أعنف هجوم إرهابي لشخص له فكر إسلامي في ألمانيا.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :