facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المطاعم السياحية ترفض ضريبة الدخل .. وتقول: سيقلص فائض الطبقة الوسطى


18-09-2018 11:16 PM

عمون - أكدت جمعية المطاعم السياحية الأردنية عن رفضها التام لمشروع قانون ضريبة الدخل الذي سيزيد من الأعباء المترتبة على هذا القطاع وبشكل غير مباشر.



وبينت الجمعية في بيان صحافي لها اليوم أن مشروع القانون بصيغته الحالية سيقلص من الفائض لدى الطبقة الوسطى ويحد من إقبالها على المطاعم التي بالأصل تعاني من تراجع الإقبال عليها .



وأوضحت الجمعية أن قطاع المطاعم السياحية بات غير قادر على تحمل الأعباء، فالقطاع يعاني من تحديات كبيرة من ارتفاع للتكاليف وحجم الرسوم الضرائب المترتبة عليه.



وأشار البيان الى أن إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل بصيغته الحالي سيضر بالقطاع وبشكل غير مباشر من خلال تراجع إقبال المواطنين على المطاعم، حيث أن تحديد أولويات المواطنين ستتغير وتصبح المطاعم من الأولويات الدنيا له.

ولفتت الجمعية ان جزء كبير من العاملين في القطاع سيتأثرون في حال إقرار قانون ضريبة الدخل بصيغته الحالية، وسيلجأ الكثير منهم للهجرة او التفكير بالتقاعد المبكر ، سيما وان الفئة التي سيطالها مشروع قانون الدخل هم من فئة ذات الكفاءة العالية والمنتجةفي القطاع.


وطالبت الجمعية ان تراعي الحكومة في مشروع ضريبة الدخل الطبقة الوسطى والفقيرة وأن تعيد النظر بالأثر الغير مباشر لهذا القانون على القطاعات المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :