facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزيتونة توقع اتفاقية مع شركة تك نوليدج


19-09-2018 02:28 PM

عمون- وقعت جامعة الزيتونة الأردنية اتفاقية مع شركة تك نوليدج لاستخدام برنامج اكتشاف الاستلال (Turnitin) والذي يسمح للباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة كشف التشابهات في البحوث والمقالات العلمية.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور صبحي البزلميط وعن الشركة مستشار القسم الأكاديمي عبدالغفور السيد بحضور مدير مكتب نقل التكنولوجيا الدكتور هاني الميمي ومدير مركز الحاسوب ثائر ابوشرار.

وبين البزلميط أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي من حرص الجامعة لتحسين جودة البحوث العلمية ورسائل الماجستير للطلبة من خلال كشف المتشابهات ومن منطلق الحرص على دعم وتقدم البحث العلمي فيها.

وأضاف أن البرنامج سيكون متاحا لجميع الباحثين في الجامعة بدءاً من الفصل الأول للعام الدراسي 2018/2019 ولمدة ثلاثة أعوام ، وستعقد العمادة جلسات تعريفية حول آلية عمل البرنامج، وكيفية عمل الفصول الدراسية، وطلب أوراق العمل، وقراءة النتائج والاطلاع على مصادر التشابهات من المصادر المختلفة.

وأوضح الميمي أن البرنامج سيساعد المشرفين على الارتقاء بالبحث العلمي ورسائل الماجستير لطلبة الجامعة، كما سيساعد الطلبة على تطوير الكتابة العلمية الرصينة، وتحاشي الوقوع في الأخطاء، والخروج بأعمال علمية وبحثية ذات نوعية مميزة.

ويذكر أن برنامج Turnitin يقوم بمقارنة أعمال الطلبة بمحتوى قواعد بيانات ضخمة يتم تحديثها باستمرار تضم أشهر قواعد البيانات العالمية وملايين مواقع الإنترنت، ويدعم ما يزيد عن 30 لغة، منها: اللغة العربية، ويتيح إمكانية كشف الانتحال في حال الترجمة من اللغة الإنجليزية لأي لغة أخرى معتمدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :