facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شديفات: "المؤسسة التعاونية" تعنى بتطوير أعمالها ضمن التشاركية مع المؤسسات


19-09-2018 06:37 PM

عمون - أكد مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية المهندس عوني شديفات، أن المؤسسة تعنى بتطوير أعمالها ضمن التشاركية الفاعلة مع باقي مؤسسات الدولة انطلاقاً من التوجيهات الملكية في أهمية التزام جميع المؤسسات والدوائر الحكومية بقواعد الحوكمة التي تضمن الالتزام بالقوانين والانظمة والتعليمات واستكمالا إلى تطوير أداء الجهاز الحكومي ضمن الخطة التنفيذية لتعزيز منظوم النزاهة الوطنية.

وأشار خلال اجتماع عقد اليوم الاربعاء في معهد التدريب التابع للمؤسسة لمديري مديريات المركز والميدان بحضور المختصين من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، الى البدء بإعداد برنامج عملي لتطبيق دليل الحوكمة على الجمعيات التعاونية ووضع مؤشرات للقياس وإجراء تقييم الذاتي لعمل الجمعيات.

واضاف شديفات ان الاجتماع يأتي استكمالا للتشاركية مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حول تطبيق دليل نزاهة وحوكمة الجمعيات التعاونية الذي تم إعداده والانتهاء منه واطلاقه مؤخراً بالتعاون ما بين المؤسسة التعاونية والهيئة.

وبين أن هذا اللقاء هو للبدء بإعداد برنامج عملي لتطبيق دليل الحوكمة على الجمعيات التعاونية ووضع مؤشرات للقياس وإجراء تقييم الذاتي لعمل الجمعيات.

واكد مندوبو هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ان دليل حوكمة الجمعيات التعاونية أعد تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للنزاهه ومكافحة الفساد بالتشارك مع المؤسسة واهداف الدليل تقوم على تعزيز وترسيخ النزاهة في الجمعيات والحد من انتشار الفساد المالي والاداري داخل الجمعيات وتغليب المصلحة العامة للجمعية على المصلحة الخاصة او الشخصية للافراد والقائمين عليها وحماية حقوق الاعضاء وتحقيق الاستدامة والاستمرارية للجمعيات، إضافة إلى تحقيق العدالة والشفافية وضمان مشاركة جميع الاعضاء في وضع السياسة العامة للجمعية وفي ادارتها وضع القرار، كذلك مساعدة الجمعيات في تطوير أعمالها استناداً إلى معايير الحاكمية الرشيدة.

وجرى خلال الاجتماع عرضا توضيحيا حول دليل الحوكمة سيما وان المؤسسة تطبق جميع القوانين والانظمة والتشريعات الناظمة للعمل التعاوني والتي هي واردة بأغلبيتها ضمن دليل الحوكمة وسيتم العمل وفق دليل الحوكمة لضمان سلامة تطبيق الاجراءات والانظمة بشكل يكفل كافة حقوق الاعضاء التعاونيين وآلية سير عمل الجمعيات التعاونية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :