facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية الاجتماعية: آليات ومنهجيات موحدة للنهوض بقطاع الجمعيات


19-09-2018 06:39 PM

عمون - عقد سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، اجتماعا للأمناء العامين في الوزارات المختصة بالجمعيات بحضور وزارة تطوير القطاع العام، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء المتعلق بتوجيه الوزارات المختصة بالجمعيات إلى أهمية تطوير عملية المتابعة من خلال استحداث وحدات إدارية تعنى مباشرة بمتابعة الجمعيات أو إضافة مهام محددة إلى وحدات إدارية قائمة.

وقال الأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية أمين عام سجل الجمعيات بالوكالة عمر حمزة، إن هدف الاجتماع هو إيجاد آلية موحدة تنهض بقطاع الجمعيات وتحسن من أدائه، وتمكنه من القيام بالدور المتوقع منه في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بدورها، أشارت أمين عام وزارة تطوير القطاع العام المهندسة بدرية البلبيسي إلى ضرورة النظر إلى الوحدات المعنية بنظرة شمولية وفقا للتعليمات الموضوعة، والتركيز على الهيكل التنظيمي في الوحدة وكفاءات العاملين فيها لتتمكن من أداء مهامها بالشكل الأمثل.

وعرضت مديرة سجل الجمعيات ختام شنيكات، واقع حال الوحدات الإدارية في الوزارات المختصة، مشيرة إلى أن عدد الجمعيات المسجلة للوزارات المختصة بلغ 6042 جمعية، وأنها تتباين بين الوزارات المختصة من حيث أعدادها واختلاف مسميات الوحدات الإدارية المعنية في الجمعيات، وأعداد الموظفين والمهام المناطة إليهم.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :