facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلية السلط التقنية أول كلية تقنية بالكامل (بوليتكنيك) في محافظة البلقاء


19-09-2018 07:23 PM

عمون - كلية السلط التقنية هي أول كلية تقنية بالكامل (بوليتكنيك) في محافظة البلقاء وتنفرد بتخصصات هندسية تطرح لأول مره على المستوى المحلي.

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية: ندعو الطلبة للتوجه الى التعليم التقني الذي يوفر لهم مجالا واسعا في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

انشأت جامعة البلقاء التطبيقية في حرمها في مدينة السلط كلية تقنية بالكامل (بوليتكنيك) تعد الأولى على مستوى المحافظة وطرحت الجامعة في كلية السلط التقنية خمس تخصصات تقنية هي : هندسة الأنظمة الذكية، وهندسة الطاقة، وهندسة الذكاء الاصطناعي، وهندسة معالجة المياه وهندسة الأبنية الذكية.
وجاءت هذه التخصصات بعد دراسة مستفيضة لسوق العمل المحلي قامت بها الجامعة بالشراكة مع عدد كبير من خبراء القطاع الخاص،واشارت نتائج هذه الدراسة إلى حاجة السوق المحلي والقطاع الخاص بشكل خاص إلى ألاف الوظائف في هذه القطاعات.

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي ان استحداث هذه الكلية جاء تماشيا مع رؤى جلالة الملك والإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم التقني للمساهمة في حل مشكلة البطالة وخلق كفاءات مؤهلة تقنيا ومحققا لأهداف الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ،
ودعا الطلبة الناجحين في الثانوية العامة إلى الإقبال على التخصصات التقنية التي توفر لهم مجالات واسعة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي سيما ان هذه التخصصات جاءت بعد دراسة علمية لحاجات سوق العمل قامت بها الجامعة بالشراكة مع القطاع الخاص، تتماشى مع مهن المستقبل علما ان الدراسة في هذه الكلية لمدة 3سنوات ، ووضع برامجها وخططها الدراسية فريق أكاديمي متميز بمشاركة كافة القطاعات ذات العلاقة حيث تكون مكونات المواد الدراسية محاضرات وتمارين ومختبرات وتدريب في سوق العمل ضمن منظومة تعليمية تدريبية باتجاه تمكين الخريجين من فرص عمل حقيقية تتناسب والمهارات المكتسبة لديهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :