facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا نشعر بالخوف من الظلام؟


20-09-2018 10:00 AM

عمون- ما إن تبدأ الشمس في الاختفاء حتى تبدأ مظاهر الحياة في المدن بالتراجع شيئاً فشيئاً، ورغم توفر وسائل الإضاءة بفضل التقنيات الحديثة، إلا أن الخوف من الظلام، لا يزال شعوراً مشتركاً بين معظم البشر.

ولكن ما الذي يجعلنا نشعر بالخوف من الظلام؟ ولماذا تعتمد أفلام الرعب على الظلمة الحالكة، لإثارة مشاعر الرعب لدى المشاهدين؟

يقول الدكتور روبرت غلاتر، الأستاذ المساعد في طب الطوارئ بمستشفى لينوكس هيل في مدينة نورث ويل الأمريكية: "الأشياء التي تخيفنا في الليل تبدو سخيفة خلال النهار. نحن ببساطة نميل إلى الخوف من الأشياء التي لا نستطيع رؤيتها، فغياب محفزات بصرية، إضافة إلى عامل المجهول، يثيران مشاعر الخوف".

وأضاف الدكتور غلاتر: "بعبارة أخرى، عندما تكون محاطاً بالظلام الدامس، وحتى إذا تكيفت عيناك معه، فإن خوفك من الظلام ينبع من مزيج من الخوف من المجهول، ومن العجز عن رؤية المخاطر المحتملة من حولك".

وإذا كنت تفضل مواجهة مخاوفك من الظلام، ينصح غلاتر باستخدام تقنيات التأمل العقلي، وتمارين التنفس، للتخلص من المخاوف، التي تمنع البعض من النوم، بحسب موقع إليت ديلي.

24:





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :