facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذهب يرتفع مع تراجع الدولار بفعل انحسار المخاوف التجارية


20-09-2018 10:44 AM

عمون- ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس مع تراجع الدولار في ظل انحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، لكن المستثمرين ما زالوا يتوخون الحذر قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1204.69 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0628 بتوقيت جرينتش، بعد صعوده 0.5 بالمئة في الجلسة السابقة.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1209.30 دولار للأوقية.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، فرضت واشنطن رسوما نسبتها عشرة بالمئة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار، بينما ردت الصين بفرض رسوم على سلع أمريكية بقيمة نحو 60 مليار دولار بنسب مخفضة عن المقترحة في السابق.

وأقبل المستثمرون على شراء الدولار اعتقادا منهم بأن الولايات المتحدة أقل تضررا من النزاع. لكن الضعف الذي اعترى العملة الأمريكية يشير إلى أن المخاوف من التوترات التجارية انحسرت مع اعتبار أن مستويات الرسوم أقل مما كان يخشاه البعض.

وحوم مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية ، قرب أدنى مستوياته في سبعة أسابيع.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة الرئيسية في اجتماعه الأسبوع المقبل، ويوضح مسار الزيادات في المستقبل.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 14.28 دولار للأوقية، بعدما لامست أعلى مستوى لها في أسبوعين عند 14.35 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وزاد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1039.10 دولار للأوقية، ليحوم قرب أعلى مستوياته في خمسة أشهر البالغ 1041.70 دولار الذي سجله أمس الأربعاء.

وصعد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 823.20 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 13 أغسطس آب عند 826.40 دولار في الجلسة السابقة. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :