facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البحرين تدعو "اليونسكو" الى اعتماد يوم عالمي للفن الإسلامي


20-09-2018 11:58 AM

عمون- دعت البحرين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة(اليونسكو) الى اعتماد يوم عالمي للفن الإسلامي.
ونظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار أمسية في المنامة امس بهذا الخصوص حضرتها رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ونائب المدير العام للثقافة بالمنظمة إيرنيستو راميريز وعدد من السفراء المعتمدين لدى المنظمة ،اضافة الى ممثلين لدول عربية إسلامية وأجنبية وشخصيات ثقافية وإعلامية.

وهدفت الأمسية إلى تعريف الدول بالفنون الإسلامية التي تتميز بكونها شمولية مارسها جميع أفراد المجتمع ودخلت في جميع ملامح الحياة العامة من مساجد ومنازل ومدارس، وإخراج الفن الإسلامي من حدود الدول التي نشأ فيها إلى العالم ليكون جسراً للتواصل ما بين الشعوب والحضارات.
وأكدت الشيخة مي بنت محمد ال خليفة أن الدول العربية والإسلامية تمتلك العديد من الكنوز التاريخية والمعارف الإنسانية الإبداعية التي أثرت الحضارات العالمية على مر السنين ،مستعرضة النتائج الإيجابية لترويج الفن الإسلامي على المستوى العالمي، الذي من المتوقع أن يسهم بعملية التنمية المستدامة فيها ويرتقي بمستواها الاقتصادي والاجتماعي.
واضافت أن هذا اليوم العالمي لن يختص بالدول الإسلامية فقط بل سيشمل جميع دول العالم التي أثرت في هذا الفن وتأثرت به.
وسيتناول اجتماع المجلس التنفيذي لليونيسكو الذي سيعقد الشهر المقبل قضية إقرار اليوم العالمي للفن الإسلامي.
وكانت هيئة الثقافة دعت المجلس التنفيذي لرفع توصية إلى اجتماع الجمعية العمومية الأربعين لمنظمة اليونيسكو بإقرار اليوم العالمي للفن الإسلامي ليوافق 18 تشرين الثاني من كل عام. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :