facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع تنسيقي للإعداد لملتقى التجارب الإدارية


20-09-2018 05:24 PM

عمون - عقدت الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير اجتماعا تنسيقيا مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية ودائرة الجمارك الأردنية للإعداد لملتقى التجارب الإدارية الناجحة المزمع عقده بعمان أواخر المقبل.
واكد الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية أغادير فخري الهزايمة اهتمام الوحدة لفتح قنوات تواصل وعمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك لكلا المنظمتين، وتوفير كافة سبل الدعم للتعاون لإنجاح ملتقى التجارب الناجحة المزمع عقده الشهر المقبل.
وقال الهزايمة في بيان صحفي اليوم، ان الملتقى يسعى إلى نشر التجارب الإدارية الناجحة تقديرا ً لها ولجهود القائمين عليها والاستفادة منها في الدول العربية الأخرى، مشيرا إلى التنسيق والتواصل الدائم مع دائرة الجمارك الأردنية باعتبارها شريكا رئيسيا في الإعداد والتنظيم لهذا الملتقى.
وأشار إلى ان الاجتماع التنسيقي مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية تطرق كذلك إلى التشاور حول سبل التعاون والتنسيق بين المنظمة والوحدة الفنية لاتفاقية أغادير.
من جانبه أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني تقديره للدور الذي تقوم به الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير لدعم التكامل في إطار دول أغادير، والأهتمام بفتح قنوات تعاون مع الوحدة الفنية بخاصه المشاركة في الإعداد لملتقى التجارب الإدارية الناجحة.
وقال ان المنظمة تعقد هذا الملتقى بصورة دورية كل عام مرتين بأحد الدول العربية تقديرا من المنظمة العربية لتلك التجارب، والعمل على نشرها، واستفادة الدول العربية من تلك التجارب ونقل الخبرات والممارسات في تلك المجالات.
وأضاف أن الملتقى المقبل سيناقش التجارب الإدارية الناجحة بالعمل الجمركي بخاصه ما يتعلق باستخدام تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها مشيرا إلى مشاركة العديد من الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية في الملتقى.
وأشار الهزايمة إلى ان الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير ستقدم خلال أعمال الملتقى تجربتها في مجال تسهيل التجارة بخاصة فيما يتعلق بالربط الإلكتروني وتبادل المعلومات إلكترونيا بين جمارك دول اغادير بالإضافة إلى استعراض مدى استفادة دول أغادير من ذلك.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :