facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دورة تدريبية حول الصفات الحسية والكميائية لزيت الزيتون في إربد


20-09-2018 05:29 PM

عمون - نظمت مديرية الزيتون في وزارة الزراعة في معصرة البشارات في منطقة بشرى بإربد اليوم، دورة تدريبية للجان العاملة في معاصر الزيتون في المحافظة والمؤلفة من أعضاء من وزارات الزراعة والبيئة والصحة ومؤسسة الغذاء والدواء، حول الصفات الحسية والكميائية لزيت الزيتون.
وأكدت مديرة مديرية الزيتون في وزارة الزراعة المهندسة نهاية محيسن خلال الدورة، أن الوزارة ومن خلال سياساتها المستمرة تسعى الى الوصول الى منتج زيت زيتون عالي الجودة، وذلك من خلال إتباع كافة الاساليب والطرق الحديثة في إنتاج زيت الزيتون بداية من شجرة الزيتون وصولا الى مراحل إنتاج الزيت بطرق حديثة ومتطورة.
وبينت أن هذه الدورة جاءت لزيادة المخزون المعرفي لدى المهندسين بآلية فحص زيت الزيتون من ناحية نسبة الحموضه وفحص جودة زيت الزيتون.
المهندسة زين خريسات قامت خلال الدورة بعمل مجموعة تجارب حسية حول آلية الفحص، من خلال أدوات المختبر والمواد المستخدمة، إضافة الى تدريب المشاركين على خطوات عملية فحص زيت الزيتون، حيث قامت بعمل آلية فحص نسبة حموضة زيت الزيتون والتي يجب أن تكون نسبته في الزيت البكر 0.8 ، كما قامت بعمل تجربة فحص حول آلية كشف عملية غش الزيتون.
المهندسة لمى مصاروه من مديرية الزيتون أكدت أن الوزارة وبالتعاون مع اللجان المتخصصة ستقوم هذا العام بحملة إرشادية للمواطنين حول آلية تمييز زيت الزيتون ذو الجودة العالية كخطوة هامة لمحاربة ظاهرة غش زيت الزيتون وحماية للمنتج المحلي.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :