facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطاقة: احتراق مادة كبريتية سبب المادة السوداء وفقاعات الأزرق


20-09-2018 07:16 PM

عمون - قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الخميس إن احتراق مادة كبريتية هو سبب الفقاعات والانبعاثات التي ظهرت في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وتم فيه الإشارة إلى وجود "تسرب نفطي" في منطقة الأزرق.

وأوضحت أن فريقا من الوزارة وشركة البترول الوطنية ودفاع مدني الأزرق زاروا الموقع الذي ظهر في الفيديو وأجروا كشفا تبين على إثره وجود مادة الكبريت الصفراء اللون ومخلفات أكياس بلاستيكية حفظت فيها مادة الكبريت المتوقع أن تكون مخلفات لمبيدات زراعية كانت تستخدم في مزرعة مهجورة بجوار الموقع.

وقد تم التحقق من طبيعة المادة وذلك من خلال قياس الانبعاثات الناتجة عن حرق المادة الكبريتية الصفراء التي بدأت بالتحول إلى اللون الأسود مشكّلة مادة سوداء لزجة وفقاعات كتلك التي ظهرت في الفيديو المتداول والمتمثلة بغازات أكاسيد الكبريت.

وتمّ طمر الموقع بالرمل من قبل رجال الدفاع المدني بحيث لا تشكّل أي ضرر مادي أو بيئي لاحقا.





  • 1 مواطن اردني 20-09-2018 | 08:07 PM

    الذي حدث % هو pyrophoric ignition وﻻ يحدث اﻻ بوجود مواد نفطية خام وبوجود H2S


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :