facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الائتلاف الوطني يلتقي رئيس الجامعة الاردنية


20-09-2018 08:11 PM

عمون - التقى الائتلاف الوطني هذا اليوم مع رئيس الجامعة الاردنية الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة، وتقدم الائتلاف برؤيته حول الجامعة الاردنية ودورها نحو الانتقال الى مرحلة جديدة في عهد الرئاسة الجديدة وأكد الائتلاف على الآتي:

ومن منطلق حرص الائتلاف على مؤسسات الوطن ومنجزاته بما يعزز المؤسسات بتطوير فاعليتها ودورها في النهوض الوطني، ومواجهة التحديات بايجاد الحلول لها بحوار العقول والمنطلق من الحقائق والوقائع بالحوار المباشر والمسؤول، وكذلك الاطلاع الميداني على المنجز والتحديات التي تواجهه، وتفعيلاً لدور الحزبية البرامجية الفاعلة، وعلى ضوء ذلك يرى الائتلاف ما يلي :

أولاً: إن الجامعات هي عقل الدولة الاردنية نحو انتاج جيل القيادات لإدارة شؤون الدولة في مختلف المجالات.

ثانياً: إن الجامعة الاردنية هي أم الجامعات والتي رفدت منذ تأسيسها في عهد الراحل الحسين رحمه الله تعالى حوالي اربعماية الف خريج في مختلف التخصصات التي ساهمت في المنجز الوطني في عديد المجالات.

ثالثاً: يرى الائتلاف ضرورة تغيير النهج في التعليم العالي، الذي لا زال مقتصراً على انتاج آلاف الخريجين الباحثين عن وظائف حكومية، الى نهج التعليم العالي التقني أسوة بالدول المتقدمة.

رابعاً: يرى الائتلاف أن الجامعات الاردنية هي مشاريع نهضة شاملة في كافة التخصصات التي تنهض بالوطن.

خامساً: يرى الائتلاف ضرورة الشراكة مع القطاع الخاص من خلال الابحاث العلمية المتعلقة بمختلف القطاعات .

سادساً: يؤكد الائتلاف على دور الجامعة الاردنية كمنبر للحوار الوطني، وفتح منصات للحوار مع الاحزاب الوطنية حول برامجها ورؤيتها تفعيلاً لمفهوم الحزبية البرامجية.

سابعاً: يرى الائتلاف أن الجامعة الاردنية بكلياتها المتخصصة، يتطلب رفد البرنامج الحكومي في عديد الوزارات لما تملكه الكليات المتخصصة من كفاءات علمية واكاديمية قادرة على مواجهة التحديات الداخلية التي تواجه الوطن.

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة الاردنية أن لديه خطة استراتيجية ورؤية واضحة وخارطة طريق للنهوض بالجامعة لاستكمال مسيرتها العلمية والأكاديمية والسعي أن تكون جامعة مستقرة مالياً وتحمل أسم الوطن وجامعة منتجة وتطوير النهج لجامعة ذكية تواكب الحداثة والعصرنة.

كما أكد أن الجامعة ستسعى الى الاستقرار المالي في مواجهة هذا التحدي المزمن، حيث سيبدأ في تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية والذي سيوفر ثمانية مليون دينار على خزينة الجامعة، وتحدث بدوره أن نهج الجامعة سيكون تخريج الطلبة بمتطلبات حرفية ومهنية وتطبيقية الى جانب الشهادة الجامعية التي يحملونها وسيعمل الرئيس على انشاء منتدى للحوار مفتوحاً للجميع من خلال فريق ثقافي يدير هذا المنتدى ويشارك به السياسيين والمثقفين والمبدعين.

وكما أن الجامعة ستعتمد البرامج الذكية دون الاخلال في التخصصات الاكاديمية و العلمية للتسهيل على الطلبة .

ويؤكد الائتلاف أن الجامعات الاردنية هي جسر الدولة نحو مجتمعها في ايجاد الحلول ومواجهة التحديات، وبناء النهضة الشاملة في الوطن، وكذلك التركيز على بناء الانسان الواعي والمنتمي لتحمل المسؤولية في بناء الوطن.

حفظ الله الأردن قوياً عزيزاً منيعاً
بقيادته وشعبه
الائتلاف الوطني

عمان- الاردن
الخميس الموافق 20 أيلول 2018م





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :