facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مندوبا عن وزيرة الثقافة مدانات يفتتح معرضا للفنان نصر الزعبي'


20-09-2018 10:00 PM

عمون - مندوباً عن وزيرة الثقافة افتتح مستشار الوزيرة للشؤون الفنية ومدير التصميم في وزارة الثقافة الفنان والكاتب عماد مدانات مساء امس الاربعاء 1992018 المعرض الشخصي الفني للفنان التشكيلي نصر الزعبي بعنوان "عبق الروح" وفاءً لذكرى الفنان الراحل ياسر المصري وذلك في جاليري الدغليس للثقافة والفنون.

وكان من اهم حضور الافتتاح عدد من رواد الفن التشكيلي والكتاب والاعلاميين و ممثلي نقابة الفنانين والمهتمين ومتذوقي الفن التشكيلي .

وقد احتوى المعرض على سبعة وثلاثين عملا فنيا من مدارس مختلفة ... ومن جانبه صرح الفنان عماد مدانات مندوب وزيرة الثقافة بأن معرض الفنان نصر الزعبي من اهم المعارض الفنية التي أقيمت في عمان في جاليري الدغليس للثقافة والفنون وذلك لانه يقدم تجربه فنيه ناضجة متطوره بمستواها الفني.

وقدم الفنان في هذا المعرض مجموعة من اللوحات تداولتها مختلف المدارس الفنية ولم تقف عند مستوى محدد من الاسلوبية وذلك بسبب ذهاب الفنان الى تطور تجربته الفنية بحيث يكون قادراً على انتاج عمل فني بمواصفات جمالية تركز على مختلف الملامح في الطبيعه وفي الموروث الشعبي المختلف.

وقال مدانات ان هذا المعرض إضافه الى الفعل الثقافي التشكيلي على الساحة الاردنية. وشكر جاليري الدغليس والقائمين عليه والمنسق العام الفنانة رولا حمدي على تواصلهم مع الفنانين وتقديم الخدمات ومتطلبات الساحة التشكيلية في الاردني.
ومن جانبه اكد المهندس الفنان التشكيلي محمد الدغليس على ان الزعبي فنان تشكيلي موهوب و مجتهد في عمله الفني يتسم بالصبر وانتقائي في انتاجه ولأن هذا المعرض الشخصي الأول له في عمان فقد شملت اعماله معظم المدارس الفنية من الواقعية الى التجريد ومن البورتريه الى الدراما المتميزة .

وكانت أعماله قد لاقت استحسان وذائفة الحضور من كل فئات المتلقين من الفنانين والافراد صغيرا وكبيرا ....
بحيث كان معرضه يلبي كل الأذواق وبذلك يكون جاليري الدغليس للثقافة والفنون قد حقق رسالته في تقديم المبدعين الاردنيين للمجتمع الاردني تحقيقا ً لطموحاتهم.
ومن جانبه قال الفنان نصر الزعبي كان الهدف من مشروعي الفني لهذا العام 2018 من ناحية الاسلوب هو التركيز على المدرسة الواقعية و ذلك لإستعادة اللياقة البصرية و التآلف اللوني بإستثناء بعض الأعمال ذات الطابع التجريدي و التعبيري. أما مضمون الأعمال، فقد كانت جلها تعبر عن البيئة و الموروث الثقافي الأردني، بالإضافة لبعض المواضيع الإستثنائية كالقدس و الشهداء الأردنيين و بعض الحالات الانفعالية .

مديرة جاليري الدغليس للثقافة والفنون الفنانه رولا حمدي صلاح أشارت إلى ان المعرض ما زال قائما لغاية اسبوع من تاريخ افتتاحه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :