facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ملتقى أبوغزالة : توصية بتأجيل إقرار مشروع قانون الضريبة


21-09-2018 05:56 AM

عمون - عقد ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي جلسة حوارية لمناقشة مسودة مشروع القانون المعدّل لقانون ضريبة الدخل لسنة ٢٠١٨ يوم الثلاثاء ١٨-٩-٢٠١٨ ترأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بمشاركة ما يزيد عن ثلاثمائة مواطن، بصفتهم الشخصية، من مختلف مكونات المجتمع الأردني من محافظات وقرى ومدن المملكة يمثلون جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والحزبية والنقابية والاكاديمية والشبابية والسياسية من كافة أطياف المجتمع الأردني.

ورحّب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بالمشاركين معبراً عن سعادته باستضافتهم في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي والذي أنشئ بهدف توفير مساحة للقاء وللتعبير عن الرأي وسماع آراء المواطنين في مختلف قضايا الوطن والمواطن كمنصة فكرية للبحث والدراسة وتقديم المقترحات.

وأكد أبوغزاله ان الملتقى دعا لهذا اللقاء لسماع اراء المواطنين حول مسودة مشروع القانون المعدّل لقانون ضريبة الدخل لسنة ٢٠١٨، شاكرا حرص المشاركين على احترام كل رأي وعلى احترام المسؤولين ومؤسسات الدولة مشيرا الى ان التواصل الايجابي بين المواطن والمسؤول هو الطريق لأي إصلاح وموضحاً أن الملتقى سيقوم برفع التوصيات والمقترحات التي سيتقدم بها المشاركون الى الحكومة الأردنية ومجلس الامة.

وقد توافق المشاركون في هذا اللقاء الودي الوطني الهادف والحضاري على الطلب من الحكومة تأجيل إقرار مشروع قانون الضريبة وإعادة النظر بالمنظومة الضريبية وأن تقوم الحكومة بدراسة النظام الضريبي ككل وإجراءات تطبيقه شاملا ضرائب المبيعات والدخل والرسوم وغيرها بحيث تكون مبنية على دراسات علمية ومهنية وفنية من خبراء متخصصين من كافة القطاعات والمؤسسات الاقتصادية والأهلية في طاولات حوار مستديرة مع الجهات ذات العلاقة (stakeholders) وصولا إلى تحقيق الأهداف المرجوة من القانون. كما أنهم أشاروا الى أهمية الإصلاح الاقتصادي الشامل وتحفيز الاقتصاد كطريق لمزيد من الإنتاجية وصولا الى وعاء ضريبي يحقق دخلا ضريبيا أكبر.





  • 1 مغترب 21-09-2018 | 09:45 AM

    اشكرك سعادة طلال أبو غزاله .... نريد حوار فني مسؤول وطنيا لا لقاءات شعبوية تتجاوزاسوار مصلحة البلد الحقيقية .... اعتقد خطوة السيد أبو غزاله هي ما يبنى عليها في ظل فقدان جزء كبير من الثقة بين الحكومة وبين الناس .... على الجميع ان يقتنع ان طريق النجاح للخروج من المأزق الاقتصادي الا بالالتفاف حول المصلحة العليا للدولة الأردنية وبشمولية ومن كافة الاطياف واتخاذ إجراءات واضحة هيكلينا في السياسات والخدمات والحوكمة ... اقناع الناس ممكن اذا كان ضوء ...حمى الله الأردن ارضا وشعبا وملكا ..الوطن لنا جميعا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :