facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




(الأردنية) تبحث التعاون مع وفد من السفارة الأمريكية


21-09-2018 06:14 AM

عمون - فادية العتيبي- تصدرت مباحثات رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة مع وفد من السفارة الأمريكية في عمان في زيارته للجامعة، عدد من الملفات والموضوعات التي من شأنها توطيد أطر التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية والثقافية أيضا.

وتداول القضاة خلال لقائه الوفد الأمريكي برئاسة المستشارة الثقافية والإعلامية في السفارة أدرين نتزمان، ما طرأ من مستجدات تتعلق في اختيار الجامعة الأردنية مقرا وحاضنة لـ "شبكة التعاون الجامعي الأمريكي- الأردني"، إلى جانب جامعة "Virginia Tech" الحاضنة للجامعات الأمريكية، في دورتها الأولى 2018-2020.

والشبكة التي تضم في عضويتها (16) جامعة أردنية وأمريكية سيتم توطين مكتب ارتباط لها في وحدة الشؤون الدولية في الجامعة والتي تتواصل حاليا مع السفارة الأمريكية لدعمه وتجهيزه.

وخلال اللقاء الذي حضره نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور زيد البقاعين، بحث الوفد استكمال إجراءات نقل الزاوية الأمريكية الموطنة في مركز اللغات إلى مكتبة الجامعة الأردنية، وما تتطلبه من تجهيزات إضافية لتوسيعها وتطويرها، بغية تعميم فكرتها على أكبر عدد ممكن من الطلبة والمهتمين، لتكون متاحة أمامهم وفي متناول أيديهم، علما بأنه من المتوقع افتتاحها رسميا منتصف الأسبوع القادم.

وناقش الجانبان سبل تعزيز ودعم برنامج الماجستير في الدراسات الأمريكية الذي تطرحه كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية، وهو الأول من نوعه في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، والفريد من نوعه أكاديميا، ويسعى إلى توفير معرفة أعمق للولايات المتحدة في سياق عالمي، وذلك من خلال رفده بنخبة من الأساتذة المتميزين لتدريسه بالشكل المطلوب.

القضاة خلال اللقاء، أشاد بالتعاون القائم ما بين الجامعة الأردنية والسفارة الأمريكية وما أثمر عنه من مشاريع رائدة متميزة على مستوى الجامعات الأردنية، ويضفي نوعا من الفرادة للجامعة الأردنية.

وأكد رؤيته في توسيع وفتح آفاق التعاون مع المؤسسات والجامعات الأمريكية والعالمية المتميزة، ما يسهم في تطوير وارتقاء مسيرة الجامعة التي تحرص دوما على مد جسور التعاون والتشبيك مع نظيراتها، وبغية الدفع بعجلة تقدمها وبما يعود بالنفع على نظامها التعليمي وعلى طلبتها.

إلى ذلك، أبدت نتزمان رغبة سفارتها واستعدادها لتطوير علاقاتها مع الجامعة الأردنية، في مختلف الحقول العلمية والأكاديمية، وزيادة الأواصر الثقافية، مشيدة بما تتمتع به الجامعة الأردنية من سمعة طيبة بين مثيلاتها في المنطقة والاقليم، وسعيها الدائم إلى اللحاق بالركب المتقدم.

حضر اللقاء إلى جانب الوفد الأمريكي، كل من مدير وحدة الشؤون الدولية بالإنابة الدكتور ابراهيم الجراح، ومديرة دائرة العلاقات الدولية شيرا محاسنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :