facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض للفن التشكيلي للفنان المرافي بالعقبة

أرشيفية
أرشيفية
21-09-2018 11:05 AM

عمون - افتتح رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة أمس معرض الفنان التشكيلي احمد المرافي الذي تحدى الاعاقة واستطاع أن يرسم بريشته لوحات فنية تجسد الارادة والامل في الحياة .
واكد الشريدة اهمية دعم مثل هذه المواهب الأردنية وابراز قدراتها الابداعية في اقامة معارض فنية هدفها تعزيز الفن بمختلف اشكاله، مشيرا الى ان الفنان المرافي نقش لوحات فنية معبرة للواقع الحياتي المعاش ونقل افكاره الإبداعية للمشاهد على شكل صور تمثل الرقي في فن الرسم المعاصر.
واشار الشريدة الى ضرورة تبني مثل هذه المواهب وتقديم كل الدعم لها لإقامة المزيد من المعارض التي تبين الصورة الحقيقية للإنسان الأردني وتميزه في مختلف المجالات، لافتا إلى أن ذلك يساهم في نقل صورة حضارية تمثل الاردن خاصة أمام زوار مدينة العقبة السياحية التاريخية .
بدوره ثمن الفنان المرافي اهتمام سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالفن والثقافة، مؤكدا انه بلوحاته التي رسمها جسد التحدي والإرادة ونقل رسالة الى العالم أن الانسان المعاق لا يختلف عن غيره من أقرانه الاسوياء وأنها لا تمنع من التألق والابداع في كل مجالات الحياة.
وبين ان معرضه اشتمل على لوحات تشكل الفن التجريدي والانطباعي والتشكيلي والكلاسيكي ليحاكي فيه نفوس محبيه وينقش في ذاكرتهم لوحات نطقت بموهبة اثبتت ذاتها ورسمت على جدار الياس عبارة تقول نخرج من رحم المعاناة فنا ناطقا .
وسلم الشريدة هدية تذكارية للفنان المرافي تقديرا لجهوده في اقامة المعرض الذي سيساهم في ترويج العقبة سياحيا ويظهر صورتها الحضارية .
(بترا) -امين المعايطة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :